تربية الكلاب تعزِّز صحة قلب الإنسان!

تربية الكلاب تعزِّز صحة قلب الإنسان!
الأشخاص الذين امتلكوا كلاباً أقل احتمالية للموت قبل الأوان
ترك الكلب ينام معك في غرفة نومك يساعدك في قضاء ليلة أفضل
اقتناء الكلاب الأليفة قد يقلِّل بنسبة الثلث من تعرُّض الشخص إلى الموت المبكر
5 صور
لمحبي الحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب، سلَّطت دراسة حديثة الضوء على فائدة جديدة لتربيتها، ستذهلك بكل تأكيد حين الاطلاع على نتائجها، وتجعلك ترتبط بحيوانك الأليف بشكل أكبر من السابق!

حيث أظهرت نتائج الدراسة، أن اقتناء الكلاب الأليفة قد يقلِّل بنسبة الثلث من تعرُّض الشخص إلى الموت المبكر في فترة الشباب، حيث تقوم الكلاب بتعزيز صحة القلب لمَن يقوم باقتنائها عبر المشي معها وملاعبتها.
وقد تتبَّع الباحثون 3.4 مليون شخص، تتراوح أعمارهم بين 40 و80 عاماً لمدة 12 عاماً، واكتشفوا أن الأشخاص الذين امتلكوا كلاباً أقل احتمالية للموت قبل الأوان بنسبة 33%، وأن فرصة إصابتهم بأزمة قلبية أقل بنسبة 11%.
وقال الدكتور مايك كنابتون، رئيس مؤسسة القلب البريطانية: "أظهرت الدراسات السابقة هذه الرابطة، لكنها لم تكن حاسمة، ويرجع الحسم في هذا الدراسة إلى العدد الكبير لمَن تم إخضاعهم إلى البحث". وفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية.
جدير بالذكر، أن هناك 8.5 مليون كلب في المملكة المتحدة، حيث تمتلك واحدة من كل 4 أسر كلباً، كما أفادت الصحيفة.
وقد أكدت دراسات عدة فوائد تربية الكلاب، حيث كشفت دراسة سابقة، أن ترك الكلب ينام معك في غرفة نومك، يساعدك في قضاء ليلة أفضل، ويعطيك القوة والطمأنينة، إذ إن وجود الكلب في حجرتك ليلاً يخفِّض من تناولك العقاقير المنوِّمة، ويجعلك تستيقظ في الصباح بكامل نشاطك.