دمك يكشف «ضعفك».. أصحاب فصيلة O محظوظون

أنواع فصائل الدم
دمك يكشف ضعفك
بعض الفصائل تكون لديها قابلية لحمل أنواع معينة من الأمراض
4 صور
من المعروف أن فصائل الدم A ،B ،AB، وO، تحمل العديد من نقاط الضعف، أو تكون لديها قابلية لحمل أنواع معينة من الأمراض.
وقد أثبتت الدراسات أن أمراضًا معينة تصيب فئة دون سواها من فصائل الدم، إلا أن أصحاب فصيلة الـ O يبدون الأكثر حظًا.
فمشاكل الذاكرة، على سبيل المثال، تصيب أصحاب فصيلة الدم AB أكثر من غيرهم، بحسب ما أظهر بحث نشر في مجلة الأعصاب الطبية، حيث أظهر البحث أن كبار السن من فئة الدم AB يظهرون أكثر من سواهم مشاكل في التعلم وإعادة تذكر الأشياء، كما أن أصحاب فئة A وB أكثر عرضة لتلك المشاكل من فئة O.
كذلك يعتبر أصحاب الدم AB معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بسرطان المعدة؛ إذ يملك هؤلاء نسبة أعلى من غيرهم بالإصابة بهذا المرض، وذلك بنسبة 26% أكثر من أصحاب B وO، أما أصحاب فصيلة الدم A فتزيد فرصة إصابتهم بـ20% عن B وO.
أما إذا كنت من أصحاب الفئة O، فأنت بالتأكيد من أصحاب الحظ الوفير؛ لأن خطر إصابتك بأمراض القلب أقل بنسبة 23% بالمقارنة مع فئات الدم الأخرى، بحسب ما أفاد بحث نشر في كلية هارفارد للصحة العامة، وأظهر البحث أن أصناف الدم AB وB هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، ويكمن السبب في أنهما تظهران نسبة التهابات أعلى، بحسب «العربية».
ويعتبر أصحاب الفصيلة O أكثر حظًا من غيرهم فيما يتعلق بسرطان البنكرياس، فهم أقل عرضة للإصابة بهذا المرض بنسبة 37% عن باقي أصناف الدم، وفقًا لدراسة أجراها معهد السرطان القومي في الولايات المتحدة.
في المقابل، يجب على أصحاب فئة الدم تلك المحظوظين أن ينتبهوا إلى «وزنهم»؛ إذ يحتاج أصحاب فصيلة الدم o+ إلى العناية دومًا بوزنهم، والمثابرة على ممارسة التمارين الرياضية الضرورية؛ وذلك نظرًا لارتفاع وزنهم بشكل سريع، كما يجب على أصحاب هذه الفئة تجنب الكافيين؛ لأنه يزيد مستويات «الأدرينالين والنورادرينالين».