لايف ستايل /رفاهية

صور 5 مقاه عالمية فخمة

مقاه فخمة حول العالم
"كافيه فلوريان" بالبندقيَّة، هو الخيار الأنسب لعشَّاق التاريخ والقهوة
"كافيه دي لا بي" يُقدِّم وجبة الفطور الصباحي، في مُقابل 85 يورو
"بلومزبري كافيه" بدبي، يقدِّم الـ"كب كيك" مُقابل 1.000 دولار أمريكي
في مقهى "روبرتو كافالي"، تُقدّم الأطباق الإيطاليَّة للعشاء
مقهى "بولغري"

 المقاهي الفخمة المنتشرة اليوم في آسيا والشرق الأوسط، مدعومة من أسماء مُصمِّمين عالميين، على غرار "بولغاري" و"روبرتو كافالي" وغيرهما، الأمر الذي يبرِّر ارتفاع أسعار المشروبات والوجبات فيها. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يعرض لمحةً عن المقاهي الأفخم المنتشرة حول العالم.

1. "كافيه فلوريان":
في البندقيَّة، يعدُّ هذا المقهى الشهير الخيار الأنسب لعُشَّاق التاريخ والقهوة. يعود تاريخ تأسيسه إلى أوائل القرن الثامن عشر، ويمتاز بكونه واحدًا من المقاهي التي كانت سبَّاقة في استقبال الزبائن الإناث. مساحة مقهى "فلوريان" تنقسم إلى جزأين: الأوَّل عبارة عن متحف، والثاني مقهى يتمتَّع بـ"ديكورات" داخليَّة جذَّابة، ومن ملامحها الإنارة الخافتة والسقوف المُذهَّبة التي تضفي لمسات من الفخامة، التي يمكن مُلاحظتها فور الدخول من باب المقهى الرئيس.

2. "بلومزبري كافيه": في دبي، تُهيمن على المقهى المذكور صفات الفخامة والرفاهيَّة. وهو يقدِّم الـ"كب كيك" الأغلى في العالم، مُقابل 1.000 دولار أمريكي للقطعة، نظرًا لتزيينها بالذهب.

3. "بولغري": يشتهر "بار إيلغاري" في "بولغري" بالشوكولاتة التي يُقدِّمها، في مقابل 16 دولارًا أمريكيًّا للحبَّة منها. أمَّا وجبة الغداء فترتفع تكلفتها إلى 150 دولارًا أمريكيًّا. وتُخيِّم على المقهى أجواء فخمة، ونغمات موسيقيَّة راقية.

4. "كافيه دي لا بي": يقع في الركن الشمالي الغربي، من تقاطع شارع الكبوشيين مع ساحة الأوبرا، في الدائرة التاسعة من باريس. كان صمَّمه المعماري ألفرد أرمان. وهو يُقدِّم وجبة الفطور الصباحيَّة مقابل 85 يورو، وقوامها الأطباق والمشروبات اللذيذة. يفتتح أبوابه يوميًّا، من السابعة صباحًا حتَّى الحادية عشرة ليلًا.

5. "روبرتو كافالي": افتُتح مقهى "روبرتو كافالي" في "بلاس دي لا غارون" في"سان تروبيه" بفرنسا، وهو يُقدِّم القهوة اللذيذة والكوكتيلات ووجبة الفطور الصباحيَّة، فضلًا عن العشاء الذي يضمُّ مأكولات انتقائيَّة من المطبخ الإيطالي، وذلك ضمن أجواء راقية متمثِّلة في "ديكورات" باذخة. وهناك، تحمل الكراسي والأرائك نقوش الحمار الوحش.
يستقبل الزبائن يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتَّى العاشرة ليلًا.

شاركونا تعليقاتكم...

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X