فيديو.. طفلة مغربية تذرف حصى من عينها اليمنى

صورة تعبيرية
عين الطفلة رجاء تذرف حصى
3 صور

أثارت صورة وفيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لطفلة مغربية تدعى رجاء البارودي، وتبلغ من العمر 11 سنة، تظهر وهي تذرف حصى متوسطة الحجم من عينها اليمنى تساؤلات في صحة الأمر من عدمه.

«سيدتي» اتصلت بخال الطفلة العبادي الصديق الذي أكد لنا أن الخبر صحيح، ولم يخفِ أنهم هم أيضاً شككوا في صحة القصة بداية الأمر، إلى أن رأوا بأعينهم حصى تتساقط من عين الفتاة، وأضاف: «منذ عشرين يوماً ورجاء على هذا الحال، غير أن عينها اليمنى والحمد لله بصحة جيدة، وحتى حالتها النفسية بخير اللهم إلا بعض الوجع الذي تشعر به حين تذرف الحصى من عينها، ولا يتوقف الأمر إلا ليلاً أي بعد نومها».


واعترف خال الطفلة التي تذرف الحصى من عينها، بأنه بعد زياراتهم للأطباء الذين احتاروا في تشخيص الحالة، قرروا زيارة فقيه؛ ليرقيها لعله يداوي ما عجز عنه الأطباء.

ولمزيد من التوضيح اتصلنا بالاختصاصي في طب العيون الدكتور نجيب جسوس، الذي صرح لنا بأنه لم يسبق له أن صادف مثل هذه الحالة التي تستدعي التشخيص عن قرب؛ من أجل التعرف أكثر على الحالة، والوقوف على ما يحدث لها، مؤكداً أن التفسير الوحيد من الناحية العلمية  لذرف الحصى من العين هو أن ما أصاب هذه الطفلة قد يكون نتيجة مضاعفات التهاب حاد لملتحمة العين، لم يتم معالجته أو عولج بشكل سيئ، علماً بأن ثمة حالة معروفة علمياً لإصابة العين بمرض يعطي إفرازات على شكل رمل لا أكثر، ويجب أن تخضع المريضة للمعاينة الجيدة؛ للوقوف على حقيقة إصابتها.
يذكر أن حالة رجاء ليست الوحيدة، فلقد سبق أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي حالات من لبنان والصين واليمن والسودان والمملكة العربية السعودية.