مشاركات نسائية تلهم الشباب في "المحتوى الافتراضي" بجدة

أريج الخرافي
هيفاء بسيسو
سلوان علوي
علياء الشامسي
5 صور
يجمع ملتقى الإعلام المرئي الرقمي "شوف 2017" في دورته الخامسة، بتنظيم من مؤسسة "مسك" الخيرية، المبدعين لتبادل الخبرات عن قرب في مجال "صناعة المحتوى في العالم الافتراضي"، بمشاركة كبار المختصين والمبتكرين، حيث يقدم 18 متحدثاً، منهم 4 نساء، تجاربهم في هذا المجال.
ويجمع الملتقى أبرز المتحدثين من السعودية والمنطقة والعالم، إضافة إلى علامات تجارية ألهمت العالم بقصص نجاحها، والطريقة الفنية التي تصوغ بها السرد القصصي لتلك النجاحات. وتتمثل المشاركة النسائية في الملتقى في المتحدثات علياء الشامسي من الإمارات، وهيفاء بسيسو من فلسطين، وسلوان علوي شاعرة وكاتبة عربية، وأريج الخرافي من الكويت، بينما تشارك فاطمة البنوي في تقديم الملتقى.

ويهدف الملتقى إلى تقديم أفضل محتوى في مجال الإعلام المرئي الرقمي لإلهام الشباب في السعودية، وتزويدهم بالمعلومات، وتمكينهم من الأدوات والرؤى اللازمة لبناء قصص نجاحهم، وسيتم بث فعاليات الملتقى عبر "يوتيوب".
كما يركز "شوف" على تمكين الشباب من خلال 4 ركائز موضوعية رئيسة، هي: الإعلام والتعليم والثقافة والتقنية. بحسب "الوكالات".
وينصبُّ التركيز في التوجهات الناشئة بالمحتوى المرئي على أنماط السرد القصصي التي تهدف إلى لفت انتباه المشاهدين وجذبهم، والمحافظة على استمراريتهم في المتابعة بإطلاق محتوى رقمي وأعمال تستهويهم.
وساهم ملتقى الإعلام المرئي الرقمي "شوف" منذ دورته الأولى، التي أقيمت في العام 2013، في إلهام آلاف الشباب في السعودية، وتحفيزهم على التركيز على توجهات الإعلام المرئي الرقمي وابتكاراته الناشئة.
ومن أبرز المتحدثين في الملتقى: إبراهيم سرحان صانع محتوى على "يوتيوب"، وعمر فاروق مصور وصانع محتوى، وفهد المعمر مدير تطوير الاستثمار في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وويل سكوقال رئيس قسم استراتيجية الابتكار في "سناب شات".