عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

لا تتناولي هذه المشروبات في ليلة عرسك

نامي جيداً قبل زفافك
طبقي الماكسات الخاصة ببشرتك
حافظي على هدوئك
لا تتناولي المشروبات الساخنة
انتبهي لصحة بشرتك قبل الزفاف
لا تتناولي مشروبات الطاقة
ابتسمي دوماً أمام الكاميرا

عادة ما تقوم العروس بالإكثار من شرب الكثير من المشروبات صبيحة ليلة زفافها حتى وقت الزفاف، لذا يحذّر الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية وعلاج السُمنة والنحافة، من تناول بعض المشروبات حتى لا يكون لها تأثيرات سلبية على العروس في ليلة زفافها، لا سيّما تلك التي تحتوى على مادة الكافيين، مثل الشاي والقهوة، فهي تحفّز الجهاز العصبي وتزيد إفراز هورمون الأدرينالين، الذي يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم وما يصاحب ذلك من تعرّق شديد.
المشروبات الساخنة بخاصة القرفة والزنجبيل، حيث ترفع درجة حرارة الجسم بأكمله، وتُعدّ العصائر الطبيعية البديل الأفضل قبل الزفاف، فهي تجعل الجسم في حالة انتعاش.
مشروبات الطاقة والصودا والمشروبات الغازية: لأنّ تناولها يسبّب لكِ كثرة التجشؤ وانتفاخ البطن، ما يجعل مظهركِ الخارجي غير ملائم.
كما أنّ المشروبات الغازية تدمّر فيتامين B، ما قد يسبب لكِ الصداع أو الأرق، وارتفاع معدل التوتر، بخاصة وأنّ يوم زفافكِ هو أكثر الأيام الذي يصاحبكِ فيه التوتر والقلق، بالإضافة إلى أنّ تناول تلك المشروبات يسبب كثرة الحاجة للذهاب إلى الحمام.
حيث إنّ كل مئة ملغرام من المشروب، يحتوي على ما لا يقلّ عن خمسة عشر ملغرامًا من الكافيين، وهي نسبة عالية جدًّا، ولها أضرار كبيرة. كذلك السكر، حيث إنّ مشروبات الطاقة تحتوي على نسب عالية جدًّا من السكر، ما يزيد من أخطارها لا سيّما لمرضى السكري.
ومن أضرار هذه المشروبات: خطر الإصابة بالسكتات القلبية، إذ إنّ شرب كميات كبيرة من هذا المشروب بالنِسب العالية من الكافيين، قد يعرّض الشخص للسكتات القلبية، فهي تسبّب تقلّصات في عضلة القلب. وخطر الإصابة بالصداع النصفيّ، بسبب التغيير المفاجئ لنسب الكافايين في جسم الإنسان. والمعاناة من اضطرابات في النوم والأرق الليليّ. وقد يكون لهذه المشروبات أضرار أخرى تزداد خطورتها بزيادة إدمان الشخص عليها؛ كالإصابة بالرعاش، أو ارتفاع ضغط الدم، أو السُمنة، أو نقص الكالسيوم، أو حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، أو الإصابة بالدوخة، وغيرها.
لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف، لأنها قد تسبب تهيّجًا في المعدة، وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X