الطرق الصحيحة والأخطاء الشائعة عند وضع كريم العيون

طريقة تطبيق كريم العينين
كريم للعينين من Olay
2 صور

ما هي الطريقة الأفضل لوضع كريم العين؟ الضغط، التربيت أم التدليك؟ تختلف الطرق التي تضع بها السيدات كريمات العين، إلا أنه من الضروري معرفة أفضل طريقة لوضع الكريم عند اتباع نظام معين للعناية بالبشرة المحيطة بالعينين!
وفقا لأطباء الأمراض الجلدية، فإن الطريقة التي يتم بها وضع المنتجات المخصصة للعناية بالبشرة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً، تتميز البشرة المحيطة بالعين بأنها رقيقة جداً وحساسة بالمقارنة مع البشرة في المناطق الأخرى من الوجه، وبالتالي من الضروري إيلاء العناية الأكبر بهذه المنطقة لا سيما وأنها أولى مناطق الوجه التي تظهر عليها علامات تقدم سن البشرة.
تجهل معظم السيدات حقيقة أن العيون تحتاج إلى عناية فائقة ومختلفة عن بقية مناطق الوجه وذلك باستخدام منتجات خاصة، لذا قامت أولاي، العلامة الرائدة في مجال العناية بالبشرة على الصعيد العالمي، بإطلاق مجموعتها الخاصة للعناية بمنطقة العيون، وهي عبارة عن مجموعة جديدة من المنتجات المخصصة للعيون وذلك لمقاومة علامات تقدم سن البشرة، لكي تبقى العيون مرآة تظهر العواطف التي نحملها في قلوبنا وليسلتعكس عمرنا.
تشارك علامة أولاي مع عملائها الطرق الصحيحة لوضع كريم العيون والأخطاء الشائعة التي تقع فيها السيدات عادة عند وضع الكريم:
الطريقة الصحيحة
الضغط أو التدليك

يعتبر التدليك الناعم أو التربيت على البشرة حول العينين الطريقة المثالية لوضع الكريم، حيث تمتص البشرة الكريم عن طريق الضغط الخفيف، كما يمكنك وضع الكريم على القطن وفركه بنعومة ومن ثم ترك الكريم تحت العينين لبضع دقائق بحيث تمتصه البشرة بشكل أفضل.
من الأخطاء الشائعة
وضع الكثير من الكريم حول العينين

زيادة الخير خير؟ هذا المثال لا يمكن أن ينطبق على الواقع عندما يتعلق الأمر بكريم العين، ذلك أن استخدام كميات كبيرة من المنتج لن يجعله أكثر فعالية. في الواقع، قد يتسبب ذلك في دخول الكريم إلى عينيك وتهيجها. بدلاً من ذلك، يجب وضع كمية قليلة من الكريم بحجم حبة البازلاء على أصبع البنصر وتمديدها على عظم الحاجب وعلى مسافة نصف إنش تحت العين.
الطريقة الصحيحة
دعي البشرة تمتص الكريم على مهل

دعي الكريم على البشرة لمدة دقيقة ( أو أكثر قليلاً) ليتم امتصاصه على النحو الأمثل ومن ثم قومي بوضع المكياج إن أردت، إن اتباع هذه الطريقة سيمنع البودرة أو المساحيق الأخرى من التكتل أو التجمع بسبب تراكم الكميات الاضافية من كريم العين.

من الأخطاء الشائعة
الضغط الشديد المسبب لتمدد البشرة

إن بنية البشرة في منطقة العين مختلفة عن بنية البشرة في بقية منطق الوجه، فهي أكثر رقة وحساسية، لذا فإن الفرك الشديد للبشرة عند وضع الكريم قد يكون مضراً لها وقد يسبب في تمددها ترهلها.