"الترفيه" تنفذ 45 فعالية في إجازة منتصف العام

روزنامة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تثري التجربة الترفيهية لدى المجتمع.
توفير مزيد من الخيارات الترفيهية لجميع أفراد المجتمع
إطلاق ما يزيد على 45 فعالية عالمية ومحلية في 18 مدينة
"الترفيه" تنفذ 45 فعالية في إجازة منتصف العام
5 صور
استعداداً لاستقبال إجازة منتصف العام الدراسي، وضمن سعيها إلى تنمية وتطوير وتنويع قطاع الترفيه من خلال إثرائه ليصبح صناعة جديدة في البلاد، والوصول إلى أعلى المعايير الدولية في هذا المجال، تبدأ هيئة الترفيه السعودية حملة "لا تفكر تسافر"، وتطلق روزنامة فعاليات عالمية ومحلية في "إجازة منتصف العام الدراسي".
حيث بدأت "هيئة ترفيه" حملتها للإجازة بإطلاق ما يزيد على 45 فعالية عالمية ومحلية في 18 مدينة. وستقدم الهيئة روزنامة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تثري التجربة الترفيهية لدى المجتمع.
وأوضحت "الترفيه" أن روزنامة إجازة منتصف العام الدراسي تهدف إلى توفير مزيد من الخيارات الترفيهية لجميع أفراد المجتمع، من المواطنين والمقيمين، لاسيما في الإجازات الموسمية، للبدء في تحقيق جزء من أهداف "الرؤية السعودية 2030" في توطين صناعة الترفيه، وخلق أجواء مناسبة للمواطنين والمقيمين، تتيح لهم الحصول على خياراتهم الترفيهية في أرض الوطن، وأكدت مضيها قدماً في مواصلة مسيرة التقدم في صناعة الترفيه وفق المعايير الاحترافية العالية التي تتضح من خلال قدرتها على تنظيم وابتكار الفعاليات بكل كفاءة واقتدار.
وأشارت "الهيئة" إلى أنها راعت عند وضع روزنامة إجازة منتصف العام عديداً من المعايير التي تضمن تنوُّع الفعاليات، إضافة إلى استقطاب ما يتناسب مع اهتمام الجمهور من الفعاليات العالمية والمحلية، في خطوة منها لتعزيز رغبات المجتمع، وإثراء التنوع في تقديم الفعاليات في عديد من مدن ومحافظات السعودية.

وبيَّنت الهيئة العامة للترفيه، أن الفعاليات التي ستقام خلال روزنامة إجازة منتصف العام، تشتمل على عروض مسرحية للعائلات والأفراد، وعروض للأطفال، إضافة إلى الحفلات الغنائية والموسيقية المتنوعة في مختلف المناطق، وأعلنت عن جزء من فعاليات الروزنامة التي ستشهد إضافات أكثر ومفاجآت سيتم الإعلان عنها في وقتها.

حيث ستقام في الرياض عروض السيرك العالمية "سيركوبوليس" التي تعرض للمرة الأولى في السعودية، ومسرحية الرعب الكوميدية "البيت بيت أبونا"، من بطولة الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، بالإضافة إلى عروض الأطفال السينمائية "الفن السابع"، وفعالية "بالونز توك" التي تقدم عرضاً حياً بالبالونات للأطفال والعائلات، وينفذه فريق متخصص، كما سيتكوَّن العرض من مسرحيتين، يتم عرضهما بالبالونات، كذلك ستقام فعالية "شتّو معانا"، في حين تعود "أرض أوهارا" مرة أخرى إلى وادي نمار، كما تقام "خيمة الترفيه" في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح.

وفي المنطقة الشرقية، تعود "حفلات السعودية" إلى الدمام بأمسية غنائية مشتركة للفنانين عبادي الجوهر، وعبدالله الرويشد، كما تقام المسرحية الكوميدية "البيت المسكون" من بطولة الفنان عبدالعزيز المسلم في الهفوف، وفي الجبيل الصناعية، وتقدم فرقة "سيركوبوليس" عروضها في الظهران، كما يقام الكرنفال العائلي "أيام المرح" في الخبر، و"كرنفال شارع الأشرعة" في الدمام، بالإضافة إلى مهرجان "الشرقية دوت فيست" الذي يقدم عروضاً حية عالمية، يقدمها مجموعة من المحترفين في الترفيه التفاعلي ونشاطات التحدي، إضافة إلى فعالية "كشتة" في الساحات الخارجية للصالة الخضراء بالدمام، وتضم الفعالية عدداً من الفعاليات الشتوية التي تناسب جميع أفراد المجتمع، وللأطفال تقام في الجبيل فعالية "سلاحف النينجا"، وفي الأحساء فعالية "كير بيرز".
وفي جدة تعود "حفلات السعودية" مجدداً، ويحيي أولى أمسياتها "فنان العرب" محمد عبده، بالإضافة إلى أمسية غنائية أخرى، تجمع الفنانين عبادي الجوهر، ورابح صقر، كما تقام فعالية "لومينيروم" للمرة في السعودية، وتحتوي على الألوان والأضواء، كذلك تقام "العروض الترفيهية الأوروبية"، وفعالية "أرض التفوق"، وتعود مجدداً فعالية "دندنة"، و"جادة الترفيه" التي ستقام على امتداد الكورنيش الجديد، بالإضافة إلى "عروض الأفلام العالمية" للأطفال، و"مهرجان جدة للمأكولات".
وفي ينبع، يقام "مهرجان ينبع" في الواجهة البحرية لينبع الصناعية، في حين تقام فعالية "كير بيرز" في أبها، وفعالية "شتو معانا" على الواجهة البحرية في جازان، وتعود فعالية "ريد كاربت" مرة أخرى ولكن إلى بريدة، ويقام "مهرجان الغضا" في عنيزة، كما تقام فعالية "تبوك الترفيه" في مركز الأمير فهد بن سلطان بتبوك، و"مهرجان شارع الرالي"، و"سلاحف النينجا" في حائل.