أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

فيديو.. عريس هندي يُجبر على الزواج!

اختطاف الرجال للزواج موروث هندي !
تمّ إجباره على الزواج تحت تهديد السلاح
تداول النشطاء مقطع فيديو غريب
فيديو عريس هندي يُجبر على الزواج !

من المعروف أن الأنثى هي الجنس الأضعف، والتي تعاني من العديد من القضايا الأسرية والمجتمعية في شتّى دول العالم، إحدى تلك القضايا الإجبار على الزواج في بعض الأحيان، إلا أنّ الفيديو التالي الذي نستعرضه اليوم يُظهر النقيض من ذلك! حيث تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشهد غير مألوف، يظهر في المقطع شاب هندي يُدعى «فينود كومار» يبلغ من العمر 29 عاماً، يتم إجباره على الزواج بفتاة تحت التهديد بالسلاح، ويوضح الفيديو حالة العريس التي يُرثى لها وهو يبكي متوسلاً لخاطفيه أنّ يفرجوا عنه ويخلو سبيله كي لا يتم هذا الأمر.

وبحسب صحيفة «تلغراف» البريطانية أن هذه الحادثة وقعت في ولاية بيهار شرقي الهند، وأنّ هذه الولاية تشتهر ببعض الموروثات التقليدية الغريبة، إحداها هو أن تقوم العائلات باختطاف رجال لتزويجهم لبناتهم، ويعزو أهل تلك الولاية سبب هذا السلوك إلى قلة الرجال في المنطقة، وكي لا يضطر أقرباء العروس ببساطة إلى تقديم مهرٍ باهظ لجذب الخاطب.
يُذكر أنّ شرطة مدينة باتنا «عاصمة ولاية بيهار» قد شرعت في التحقيق بالقضية بعد انتشار الفيديو يوم السبت الماضي في السادس من يناير الحالي، وأشارت قناة «News 18» الهندية إلى أنّ الشاب أصبح تحت حماية الشرطة.
 

أضف تعليقا

X