جمال /عناية بالبشرة

خلطات طبيعية:تفتيح البشرة بأسبوع واحد

خطوات لتفتيح البشرة
خلطات طبيعية لتفتيح البشرة
تُعرف الألوفيرا بمضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات
البصل وعصير الثوم لعلاج البقع الداكنة

تظهر البقع الداكنة على الوجه ولا سيّما عند منطقة الأنف والوجنتين وحول الشفاه. وغالبًا ما تكون المشكلة بسبب ارتفاع الميلانين في الجسم، والتعرض لأشعة الشمس. يُعتبر كريم الوقاية من الشمس أساسي لحماية البشرة، لكنه لا يعالج البقع الداكنة. اكتشفي أسرع الطرق لـ تبييض الوجه وتفتيح البشرة .
جمعنا لكِ في هذا الموضوع، أسرع الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض الوجه، ويمكنكِ تحضيرها في المنزل لنتائج فاعلة بعد أسبوع:
-البصل وعصير الثوم: يُعتبر مزيج من البصل وعصير الثوم، علاجًا منزليًّا فاعلًا للبقع الداكنة. يحتوي البصل والثوم على المكونات الفاعلة، والمعادن والفيتامينات التي تساعد في تخفيف البقع الداكنة لتتلاشى بعد أسبوع.
طريقة التحضير: اخلطي البصل مع الثوم بآلة الطحن، ليتحول إلى عصير. استخدمي قطنة وبلّليها بالعصير قبل تطبيقها على البقع الداكنة. اتركي العصير على وجهكِ لمدة نصف ساعة قبل غسله. ننصحكِ بتطبيق هذه الخلطة مرتين في اليوم.


-عصير الألوفيرا: تُعرف الألوفيرا بمضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات، ما يجعلها عنصرًا فاعلًا لإزالة البقع عن الوجه. ويمكن استخراجها كعصير أو جيل، وتطبيقها مباشرة على الجلد. تحتوي الألوفيرا على العديد من المعادن والفيتامينات والإنزيمات الطبيعية المناسبة لجميع أنواع البشرة. يمكنكِ استخدام الألوفيرا لتخفيف البقع الداكنة الناتجة عن حروق الشمس. كما أنه يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب إفرازًا مفرطًا من الميلانين في الجلد، ما يؤدي إلى تصبّغ البشرة.
طريقة التحضير: اضغطي على ورق الألوفيرا لاستخلاص العصير. اغسلي وجهكِ جيدًا ثم طبّقي العصير مباشرة على البقع الداكنة. دلّكي بلطف لمساعدة العصير بالتسرب الى أعماق الوجه. اغسلي وجهكِ بالماء الباردة. جرّبي هذه الخدعة يوميًّا لتحصلي على نتائج مذهلة بعد أسبوع.


-الكركم وعصير الليمون: أظهرت الدراسات أنّ الكركم يحتوي على مواد فاعلة جدًّا في تبييض الوجه وإزالة البقع الداكنة. تعددت طرق استخدام الكركم في تبييض البشرة، إلّا أنّ دمجه مع الليمون هو العلاج الفاعل للبقع الداكنة.
طريقة التحضير: اطحني الكركم جيدًا ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي المزيج جيدًا لتشكل عجينة. ضعي العجينة على وجهكِ بشكل قناع وشدّدي على البقع الداكنة. بعد 15 دقيقة اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. إذا كنتِ تعانين البشرة الجافة، يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط.

تُعتبر هذه الخلطات المصنوعة من المكونات الطبيعية من أفضل العلاجات لتصبّغات البشرة والبقع الداكنة. لكن في حالات الحروق والتصبّغات الكبيرة، ننصحكِ باستشارة طبيب جلد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X