عروض سينمائية للأطفال في السعودية

فيلم paddington2
فيلم smurfs
فيلم the son of bigfoot
فيلم The Emoji movie
فعاليات "هيئة الترفيه" لإجازة منتصف العام الدراسي
عروض سينمائية للأطفال في السعودية
7 صور
في خطوة تمهيدية، قبل البداية الرسمية لإطلاق السينما في السعودية، تبدأ فعاليات "هيئة الترفيه" لإجازة منتصف العام الدراسي، غداً الجمعة، تحت عنوان "لا تفكر تسافر"، بعروض لأفلام سينمائية عالمية للأطفال في 45 فعالية.

وتعرض جمعية الثقافة والفنون فيلمين عالميين في العرض الأول، هما "The Emoji movie"، و "captain underpants".
وفي وكالة الأنباء السعودية "واس"، سيتم عرض 3 أفلام "smurfs- paddington2-the son of bigfoot" ابتداءً من 18 يناير إلى 31 من الشهر نفسه، وتبدأ أسعار التذاكر من 50 ريالاً.

يشار إلى أن وزارة الثقافة والإعلام، كشفت أواخر 2017 أن "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في السعودية بصفتها الجهة المنظِّمة للقطاع، وسيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للسعودية"، كما أكدت أن "العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية".

وتوقَّعت "الهيئة"، أن العمل في القطاع السينمائي سيُحدث أثراً اقتصادياً، يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي، وتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي من خلال المساهمة في نحو أكثر من 90 مليار ريال (24 مليار دولار أمريكي) إلى إجمالي الناتج المحلي.