"بينتايجا في8" من "بينتلي" سيارة رياضية آمنة على الطرق الوعرة

"بينتايجا في8" من "بينتلي"، مُزوَّدة بمُحرِّك بنزين بسعة 4 ليترات، مع 32 صمَّامًا وشاحن توربيني توأمي لولبي
"بينتايجا في8" من "بينتلي" تشتمل على نظام التوجيه الكهربائي المُعزَّز آليًا (EPAS)‏
في "بينتايجا في8" من "بينتلي"، يتوافر نظام آلي مُساعد في الركن
"بينتايجا في8" من "بينتلي"، مُزوَّدة بأكبر مجموعة يمكن أن تحظى بها أي مركبة، من إعدادات القيادة، على كلٍّ من الطرق المعبَّدة والوعرة
في "بينتايجا في8" من "بينتلي"، تتوافر مجموعة من الأنظمة المُساعدة السائق داخل المدن
5 صور

منذ إطلاق سيارة "بنتلي بينتايجا"، هي رسمت ملامح جديدة في فئة المركبات الرياضيَّة مُتعدِّدة الاستعمالات، وحدَّدت معايير الفخامة في هذه الفئة، واعدة سائقها بتجربة مُمتعة في مجال القيادة الرياضيَّة، بغضِّ النظر عن طبيعة التضاريس أو الظروف السائدة. طراز "بينتايجا" من "بنتلي" الحائز على جوائز بارزة عدَّة، يتوافر حاليًّا بنسخة جديدة هي "بينتايجا في8" Bentayga V8‏.

مُحرِّك "بينتايجا في8" البنزين بسعة 4 ليترات، مع 32 صمَّامًا وشاحن توربيني توأمي لولبي. وتصل السرعة القصوى للمركبة إلى 290 كلم/الساعة.
مظهر السيارة الخارجي، عبارة عن خطوط فريدة في التصميم ذي المظهر القوي، وابتداءً من الأضواء الأماميَّة الدائرية الأربعة من نوع "ليد" وصولًا إلى الشبك الأمامي الكبير، تُبرِز السيارة بوضوح، الجينات الوراثيَّة لتصميم "بنتلي"، فيما تعكس الرفارف الخلفيَّة الكبيرة، ووضعيَّة القيادة المرتفعة القدرات المبهرة على الدروب الوعرة لهذه المركبة الرياضيَّة الفخمة مُتعدِّدة الاستعمالات. وللمرَّة الأولى، تتوافر في "بينتايجا في8"، مكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك، كتجهيز اختياري.

تُقدِّم "بينتايجا في8" ثلاثة خيارات جديدة مبتكرة في المقصورة الداخليَّة، وهي: الطلاء عالي اللمعان لألياف الكربون، الطلاء الذي يحلَّ مكان أسطح القشرة الخشب التقليديَّة، وعجلة قيادة من الخشب والجلد، بالإضافة إلى درجة جديدة للون الأحمر مُستوحاة من لون كرة الكريكيت. وتتوافر السيارة بنظام "بنتلي" للقيادة الديناميكيَّة، النظام الأوَّل من نوعه في العالم للتحكّم الكهربائي الفاعل، ومنع الانقلاب والذي يعمل كهربائيًّا بجهد 48 فولتًا. كما هي تشتمل على نظام التوجيه الكهربائي المُعزَّز آليًا (EPAS)‏. يعمل النظام الجديد على تحسين الاستجابة للسائق، بينما يعزله عن ارتداد عجلة القيادة على الطرق المعبَّدة والوعرة على حدٍّ سواء.
يتوافر ما يصل تتوافر ثماني وضعيَّات (أربع للطرق المُعبَّدة، وأربع للطرق الوعرة) في السيارة، ما يتيح للسائق مجرَّد إدارة قرص اختيار الإعداد الديناميكي المثالي المناسب لحالة السطح أو الطريق، مهما كانت.

تتوافر في السيارة أيضًا، مجموعة من أنظمة مُساعدة للسائق داخل المدن. ويتمُّ تحسين قابليَّة استعمال السيارة بشكل يومي، من خلال الجمع بين هذه الأنظمة ، مثل: نظام التعرُّف إلى اللافتات المروريَّة، الذي يكتشف مجموعة مُنوَّعة من اللافتات المروريَّة، ويعرض المعلومات للسائق، ونظام التحذير من مرور السيارات الأخرى خلف السيارة باستخدم تقنيَّة رادارية لاكتشاف السيارات التي تمر في الخلف عند الرجوع بالسيارة للخروج من موقف السيارات، بالإضافة إلى نظام الرؤية العلويَّة وهو عبارة عن نظام يستخدم أربع "كاميرات" لعرض صورة شاملة للأماكن المحيطة بالسيارة. كما يتوافر نظام آلي مُساعد في الركن، من دون الإغفال عن نظام الرؤية الليليَّة، النظام الذي يستخدم تقنيَّة الأشعة تحت الحمراء لتحديد العوائق المُحتمل وجودها أمام المركبة، بالإضافة إلى شاشة عرض رأسية تُقلِّل من تشتُّت انتباه السائق وتزيد من مستوى الأمان.

شاركونا تعليقاتكم...