عروس سيدتي /زفاف المشاهير

5 من أغلى حفلات الزفاف في العالم

حفل زفاف كريستينا أجيليرا وجوردن براتمان
حفل زفاف فانيشا ميتال وأميت باتي
حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا
حفل زفاف واين روني وكولين روني

تختلف تكاليف وتحضيرات حفلات الزفاف من بلد لآخر، ومن شعب لآخر، إلا أنّ القاسم المشترك بينها، هو إقامة وليمة طعام، يدعى إليها الأهل والأصدقاء، والموسيقى، والملبس الأنيق، والبهجة التي تعم الناس احتفالًا ببدء تلك الحياة العائلية الجديدة. وتختلف الحفلات بحسب المستوى المادي والاجتماعي للأسر والعائلات، وقد نرى مظاهر البذخ في بعض حفلات الزفاف التي تصل تكلفتها إلى عشرات الملايين، وفي ما يلي نرصد لكم بعض تلك الحفلات:
حفل زفاف كريستينا أجيليرا وجوردن براتمان:
تزوجت المغنية كريستينا ماريا أجيليرا من جوردن براتمان عام 2005، وأقيم حفل الزفاف في خيمة، نُصِبت وسط كرم في وادي نابا. حفل الزفاف الرومانسي جدًّا كان من اقتراح براتمان، الذي حجز أيضًا غرفة في فندق، وضع فيها بتلات الورد، والبالونات، وصناديق الهدايا، أحدها احتوى على الحلية، وقد كلف الزفاف أكثر من مليوني دولار.
حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا:
أقيم حفل الزفاف الأسطوري يوم الأربعاء الموافق 29 يوليو1981 في كاتدرائية سانت بول بلندن، وذكرت الصحافة البريطانية، أنّ ما يقرب من 750 مليون شخص حول العالم شاهدوا حفل الزفاف عبر شاشات التلفزيون، وارتدت فيه الليدي ديانا ثوبًا بقيمة تسعة آلاف يورو، ووصل طول ذيله إلى 25 قدمًا، أي 7.62 أمتار، كما تم تغطية الثوب بـ 10.000 حبة لؤلؤ، ووصلت تكلفة الزفاف إلى 110 ملايين دولار أمريكي.
حفل زفاف فانيشا ميتال وأميت باتيا:
وصفت الصحافة الفرنسية الزفاف بالأكثر تكلفة في فرنسا، وربما في أوروبا كلها، حيث كلَّف ضعف ما صُرِفَ على حفل زفاف ولي العهد الإسباني الأمير فيليب، وقد نظَّم إمبراطور الحديد الصلب مأدبة غداء في إحدى قاعات قصر فيرساي، الذي يعدّ محل الإقامة السابق لملوك فرنسا، إضافة إلى إقامة مأدبة أخرى في حدائق توليري إلى جوار متحف اللوفر، وبلغت تكلفة حفل الزفاف 66 مليون دولار أمريكي.
حفل زفاف الأمير ويليام وكاثرين دوقة كامبريدج:
أقيم في 29 إبريل 2011 في كاتدرائية وستمنستر، وعُرف بـ "زواج القرن"، وأبرزت فيه العائلة المالكة البريطانية مكانتها المميزة أمام العالم، بعد ثلاثين عامًا على زواج الأمير تشارلز من الليدي ديانا، وبلغت تكلفة حفل الزفاف 34 مليون جنيه إسترليني، ما جعل الجميع يتساءلون عن انعكاس حفل الزفاف على الاقتصاد البريطاني.
حفل زفاف واين روني وكولين روني:
تزوجا في 13 يونيو 2008، وجدير بالذكر، أنّ روني لاعب كرة قدم إنكليزي، يلعب حاليًا مهاجمًا لنادي إيفرتون في الدوري الإنكليزي، ومنتخب إنكلترا، ويعدّ الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 50 هدفًا. وأقيم عقد القران في دير سيرفارا بالقرب من جنوى في إيطاليا عام 2008، ومن ثم استأجر روني خمس طائرات خاصة لنقل 64 من ضيوفه إلى حفل الزفاف، وقد كلَّف الحفل ثمانية ملايين دولار أمريكي.
تبهرنا أسبوعيًّا صور الأعراس الخيالية التي نشاهدها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتولى تنظيمها أشهر منظّمي الحفلات والمناسبات في العالم، ولعل ذلك ما يدفع العديد من المشاهير إلى التباهي بأعراسهم التي تخلَّد في التاريخ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X