هل وقعت كارول سماحة في فخّ تقليد سميرة سعيد؟!

3 صور

بعد أن أطلقت الفنانة اللبنانية كارول سماحة ألبوم "إحساس"، واحتلّ المراتب الأولى، ونال ثناء الأوساط الفنية جميعها، يحاول البعض "التنغيص" على إنجاز كارول الذي تمثّل بالأداء المميّز والإحساس العالي، من خلال الاصطياد في الماء العكر ما بين كارول والفنّانة المغربيّة سميرة سعيد، حيث وجّهوا اتّهامات إلى كارول بسرقة إحدى الجُمل، من أغنية سابقة لسميرة سعيد.
لكنّ التطابق في الجملة حصل بالفعل! وقد تثبّتنا منها عند سماعنا أغنية سميرة "عيونك قدامي"، وبعد مقارنتها بأغنية كارول "مش معقول"، حيث لاحظنا ـ كغيرنا ـ أنّ ثمّة تطابقاً في الجملة المشار إليها، التي استعملتها سميرة بصوتها في أغنيتها عام 2008، واستعملتها كارول في أغنيتها الجديدة أكثر من ثلاث مرات.
ومن المعروف أنّ سميرة عرفت بتمكّنها من أداء أيّ أغنية، حتّى لو لم يكن بصحبتها فرقة "كورال"، إذ تستطيع سعيد أن تقوم بتقطيع اللحن، وفق طريقتها الإبداعيّة في المزج بين الموسيقى الغربيّة والشرقيّة وفي التقطيع السّريع. وهو ما فعلته كارول أيضاً .
وكان لكارول أن ذكرت سابقاً أنّ سميرة أستاذة في الفنّ، فهل ما حصل في هذه الأغنية هو خطأ ملحّن أم هو تعامل كارول مع مصريين ما جعلها تقع في فخّ التقليد؟!