في الكويت: إعدام سعودي وبدون وباكستاني ونصرة العنزي تنتظر التنفيذ

2 صور

نفذت اليوم إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية حكم الإعدام بحق ثلاثة محكومين بجرائم قتل، وذلك بحضور رئيس نيابة التنفيذ وعدد من وكلاء النيابة وبعض قيادات وضباط وزارة الداخلية ووسائل الإعلام.

وقال المستشار محمد الدعيج رئيس نيابة التنفيذ في تصريح صحفي عقب تنفيذ الحكم أن هذه الأحكام هي تبيان لقول الله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب).

وأضاف الدعيج أن أمير البلاد صادق على هذه الأحكام الأسبوع الماضي كما أصدر رئيس محكمة التمييز أمراً بتنفيذ حكم الإعدام وحدد النائب العام هذا اليوم لتنفيذ حكم الإعدام شنقاً في المحكومين الثلاثة.

وبين أن سبب وجود وسائل الإعلام وقت تنفيذ الأحكام يهدف إلى الردع عن ارتكاب مثل هذه الجرائم ولكي يرى الناس أن العقوبات تنفذ، مضيفاً أن هناك 48 محكوماً بالإعدام حكماً نهائيا في انتظار التنفيذ وأن هذه الأحكام معروضة على الأمير في انتظار المصادقة عليها.

وشكر المستشار الدعيج رجال وزارة الداخلية على ما يقومون به من جهود جبارة، سواء في ردع المجرمين عن القيام بالجرائم أو في ضبط الجناة بعد ارتكابهم الجرائم.

يذكر أن جرائم المحكومين الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم اليوم كانت كلها جرائم قتل مع سبق الإصرار والترصد حيث أن المحكوم الأول ظاهر العتيبي (من غير محددي الجنسية) قام بقتل زوجته وابنه وابنته وشرع في قتل ابنته الأخرى رميا بالرصاص، والمتهم الثاني فيصل العتيبي (سعودي الجنسية) قام بطعن صديقه عدة طعنات باستخدام السكين ما أدى إلى مقتله، والمتهم الأخير برويز غلام (باكستاني الجنسية) قام بقتل رجل وامرأة شنقاً باستخدام حبل.

ومن ضمن المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام المواطنة نصرة العنزي التي أشعلت النار في 15 أغسطس 2009 في إحدى خيم عرس زوجها في محافظة الجهراء بالكويت، ونتج عنه وفاة 55 شخصاً ما بين أطفال ونساء.