أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

حقائق مذهلة عن القهوة!

القهوة تخفف الصداع
القهوة تحد من السكري
القهوة تحمي البشرة

آلاف الأشخاص، بل الملايين حول العالم، أول شيء يفعلونه عند استيقاظهم من النوم هو احتساء فنجان لذيذ من القهوة، ليشعروا بالنشاط والحيوية، على أن أغلبهم لا يعلم ما للقهوة من فوائد أخرى، أو استخدامات جنونية!

الباحثة في علم الأغذية رؤى الشايع، تذكر لنا أهم المعلومات "الحقيقية" عن القهوة:

وقود للسيارة
توصلت عديد من الدراسات إلى أنه من الممكن أن تستخدم القهوة وقوداً للسيارة، لأنها تحتوي على مواد حيوية تمكَّنها من ذلك، وإذا تم العمل على القهوة بشكل تصنيعي ضخم فيمكن أن تصبح بديلاً للوقود المستخدم اليوم.

تفيد النباتات
أثبتت دراسات وأبحاث أن القهوة إذا ما تم مزجها مع قليل من السكر فإنها تصبح ذات فائدة كبيرة للنباتات، حيث تعمل حبيبات القهوة على إعادة الحيوية إليها، وإرجاع أوراقها خضراء مجدداً.

تحد من السكري
كذلك ثبت حديثاً، أن القهوة تحد من الإصابة بمرض السكري، حيث تؤخر الإصابة بهذا المرض إن كان الشخص معرَّضاً للإصابة به.

أسعارها مرتفعة
أغلى سعر حققته حبوب القهوة تلك التي صُنعت من مواد حيوية طبيعية خالصة بشكل كامل، كما أنها تباع بأسعار مرتفعة للغالية بغض النظر عن أنواعها وحجم حبوبها.

تحمي البشرة
فاعلية القهوة واضحة جداً في حماية البشرة من التأكسد، حيث تسهم في بناء طبقة متينة للبشرة تحميها من أشعة الشمس، والأشعة الحارقة التي من الممكن أن تؤثر على البشرة من حيث التأكسد، وظهور الهالات.

تخفف الصداع
من المعروف، أن القهوة تؤثر بشكل كبير على المزاج، وتمنح شعوراً بالراحة والاسترخاء، كما أن العلاج الأمثل للشقيقة هو احتساء القهوة، خاصة في بداية ظهور المرض.

تحرق السعرات الحرارية
لم تُثبت أي دراسة مسؤولية القهوة عن زيادة الوزن، بل على العكس، تعمل على تسريع عملية الأيض، وزيادة حرق السعرات الحرارية، أما السُّمنة فتتعلق بكمية السكر الموجود فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X