أول مسرحية "D3" للأطفال في لبنان

6 صور

أطلقت المخرجة اللبنانية ميرنا خياط التي سبق أن عرفت شهرتها من خلال الكليبات الفنيّة بتعاملها مع أهمّ نجوم العالم العربيّ، هي وزوجها المخرج طوني أبو الياس، أوّل مسرحية "3d" للأطفال في لبنان بعنوان "سيرين وعلاء الدين"، من كتابة رولا بروش، ومن إخراج برونو جعارة.
ميرنا أكّدت في حديث لـ"سيدتي نت" أنّ "الهدف من العمل هو تشجيع الأطفال على القراءة، خصوصاً في فترة انشغالهم بالكثير من وسائل التكنولوجيا، حيث تتكلّم المسرحيّة عن سيرين التي تحبّ القراءة، برغم وجود كلّ أدوات التكنولوجيا في حياتها، فيتجسّد أمامها علاء الدين، ليُكافئها، لأنّها تقرأ، فيدخلها معه إلى عالم القصص ويُعرّفها إلى كلّ الشخصيّات الشّهيرة، مثل blanche neige وchaperon rouge cendrillon ، ويلتقون بالفانوس والمارد الذي يُجسّد دوره الممثل الكوميديّ ميشال أبو سليمان، بالإضافة إلى لقائهم بالسّاحرة الشريرة .
وأشارت ميرنا إلى أنّها تتّجه في الشّهر المقبل لإخراج كليبين للفنّانة الكويتيّة نوال.
العمل المسرحيّ مبهر كأوّل عمل للأطفال يحصل بهذه الضخامة والتقنيّات العالية، إذ استعانت ميرنا وطوني بـ 3 شاشات، عُرض عليها نصف المسرحيّة، وتمّ المزج بين السينما والمسرح، باستخدام نظارات الـ "3D". إلا أنّ المأخذ الكبير هو قيام الممثلين بتسجيل أصواتهم، وهذا ما يجعل التفاعل مع الصغار قليل.
الهدف من المسرحيّة جميل، وهو التشجيع على القراءة وعدم هجر الكتاب، برغم كلّ ما يحصل. وتحسب لميرنا وطوني ما قاموا به في هذا العمل، حيث استخدموا الإبهار بشكل كبير واعتمدوا الأزياء الجميلة والجذابة.
لمعرفة المزيد عمّا قالته ميرنا والمخرج جعارة ولقطات من المسرحية، تابعوا الفيديو