طاهرة رحمان... أول محجبة في التاريخ على شاشة الأخبار الأمريكية

أول شابة مسلمة محجبة تُطلّ على الشاشة الأمريكية كمذيعة أخبار
طاهرة رحمان
2 صور

دخلت طاهرة رحمان التاريخ من أبوابه العريضة، بعد أن أصبحت أول شابة مسلمة محجبة تُطلّ على الشاشة الأمريكية كمذيعة أخبار.
وفي التفاصيل، فقد أطلت طاهرة البالغة من العمر 27 عامًا، على قناة تلفزيونية إخبارية محلية في مدينة روك أيلاند بولاية إلينوي في الولايات المتحدة، لتصبح أول مقدمة أخبار محجبة تظهر على شاشة تلفزيون أمريكي.

للمرة الأولى.. فتاة محجبة لإعلانات مستحضرات تجميل

وقد أثبتت طاهرة أنه على الرغم من كل الحواجز التي ظهرت مؤخرًا نتيجة السياسات التي تحارب الدول الإسلامية، بخاصة منذ تسلّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكم، تبقى الكفاءة والإيمان والطموح أقوى من كل الظروف.
وقد بدأت طاهرة مشوارها المهني في التلفزيون منذ أعوام عدة، خضعت خلالها لتدريبات جعلتها أكثر قناعة بأنها تجد نفسها بمهنة المتاعب وبثّ الأخبار، إلا أنّ احتمال التحاقها بقناة تلفزيونية وتحقيق حلمها كان شبه مستحيل، لأنه لم يسبق أن أطلت محجبة على قناة أمريكية.

أول محجبة تشارك في مسابقة جمال ولاية أمريكية

لذلك اعتقدت أنّ الحل الوحيد أمامها، كان العمل كمنتجة صحافية من وراء الكواليس في محطة التلفزيون نيوز 4 المحلية، وبالفعل واصلت العمل على مهاراتها في إعداد التقارير خلال وقت فراغها، إلى أن تحوّل حلمها إلى حقيقة، ووافقت قناة "دبليو إتش بي إف" على ظهور طاهرة بحجابها على الشاشة.
يشار إلى أنّ العديد من العروض قُدّمت إلى طاهرة شرط أن تتخلى عن حجابها إلا أنها رفضت ذلك، كما أنها رُفضت في العديد من الوظائف بسبب حجابها.

 

شاهدوا طاهرة على الشاشة:

ٌ

 

شاهدوا طاهرة تتحدث عن مشوارها المهني: