ركاب مترو دبي يطلبون زيادة بوابات الدخول والمفتشين وتوفير مصلى

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن أهم أربع شكاوى سجلها ركاب مترو دبي، الذين يتجاوز عددهم 200 مليون راكب سنوياً، تتضمن عدم توفر مصلى في المحطات، وقلة عدد المفتشين، بالإضافة إلى قلة بوابات التعرفة ووجود ركاب في العربة الذهبية يحملون البطاقة الفضية، وفقاً لتقرير شمل أبرز الشكاوى المسجلة خلال عام 2017 والبالغة 3231 شكوى.
وذلك مع أن مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، زادت خلال فبراير من العام الماضي، عدد القطارات المنطلقة في ساعات الذروة الصباحية، كما عدلت في وقت انطلاق القطارات ليصبح في الخامسة صباحاً.

ورد مدير إدارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات في الهيئة محمد المظرب، حسب الإمارات اليوم، على شكوى عدم توفر مصلى في المحطات إلى وقوع تلك المحطات في مناطق حيوية، وغالباً متصلة بالمراكز التجارية والمولات التي يتوافر داخلها مصليات، فضلاً عن انتشار كثير من المساجد على مسافة قصيرة من المحطات. وأضاف أن الهيئة أخذت بعين الاعتبار حجم الإقبال المتزايد على خدمة المترو، حيث زاد عدد ركابه بنسبة 20% سنوياً، ما حمل الهيئة على طلب نحو 50 قطاراً جديداً بسعة ركاب إضافية لتلبية حاجات المستخدمين.
يشار إلى أن تصميم بوابات الدخول يتبع أهم المعايير وأفضل الممارسات في إنشاء المحطات، إلا أن الازدحام خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية يترك انطباعاً عند الركاب أن عددها قليل.