خيمة الوقاية من المخدرات" تجذب زوار "أرض المعرفة"

"أرض المعرفة والترفيه"
فعاليات مهرجان "أرض المعرفة والترفيه"
3 صور
لفتت الخيمة الذكية، التي أنشأتها مديرية مكافحة المخدرات في منطقة مكة المكرمة ضمن فعاليات مهرجان "أرض المعرفة والترفيه"، الذي تنظمه المديرية، بالتعاون مع جهات حكومية عدة في مدينة جدة لمدة شهر "خلال جمادى الآخرة الجاري"، انتباه زوار المهرجان، ونالت إعجابهم لغرضها النبيل. وتعد الخيمة أحد الأساليب الذكية التي تهدف إلى التوعية بأضرار المخدرات، وخطرها على الصحة، وتسبُّبها في الموت. وأشار المشرف على المهرجان المقدم ناصر الزهراني إلى أن الخيمة، التي تستوعب أكثر من ثلاثة آلاف زائر، تحاكي واقع الشخص المدمن، وما يتعرض له من أضرار نتيجة تعاطيه المخدرات، كما تسهم في إيجاد طرق حديثة لتقديم العلاج الشافي من هذه الآفة عبر أحدث الأجهزة الطبية، والوسائل النفسية.
وقال الزهراني: إن الخيمة تحتوي أيضاً على معرض، يضم صوراً لمختلف الجهات المعنية بمكافحة المخدرات، بالإضافة إلى أركان تعليمية تعزز القيم الإسلامية لدى الأطفال والشباب، ومسرح تقام عليه ندوات ومحاضرات توعوية، مع عرض مشاهد تمثيلية، كذلك تم تخصيص قاعة لتقديم الدروات التدريبية التي تستهدف الرجال والنساء.
وبيَّن أن هناك أركاناً أخرى تم تشييدها في ساحة المهرجان لجذب الزائرين، منها خيمة التسوق للأسر المنتجة التي يتم فيها عرض أكثر من 6000 منتج تسويقي للعائلة، وصالة للسينما بشاشة ذكية 4D بالإضافة إلى مضمار لسباق السيارات على طريقة الفورمولا، وقاعة للألعاب الترفيهية والإلكترونية، كما خصصت إدارة المهرجان ممشى ليستطيع الزوار ممارسة رياضة الزائر المشي دون الشعور بالتعب، نظراً لوجود نقاط بيع وغيرها في طريقهم، ما يجعلهم يشعرون بالمتعة أثناء تجولهم في ساحة المهرجان.
ونوه الزهراني إلى أن هناك فعاليات سيتم تقديمها للزوار، بمشاركة عدد من مشاهير الفن والغناء من داخل السعودية وخارجها وبعض المنشدين والشعراء المعروفين بهدف إحياء أمسيات مميزة، كذلك سيتم تنظيم مسابقات ثقافية، وتقديم عدد من الجوائز والهداية للمشاركين.