لايف ستايل /ديكور

أفكار ديكور لغرف طعام كلاسيكية و مودرن

"سيدتي. نت" يُساعد القارئات في تأثيث غرفة الطعام وتجهيز ديكوراتها
السطح الرخام لطاولة الطعام يعكس الفخامة، مهما كانت مُكوِّنات الغرفة الأخرى بسيطة
الأريكة المُبطَّنة (كابيتونيه) تعطي ركن السفرة لمسة من الفخامة
الهدوء والرقي في الديكور لا يتعارضان واختيار أقمشة منقوشة لكراسي طاولة الطعام، خصوصًا إن كان الديكور كلاسيكيًّا
تصاميم كراسي ركن الطعام الفخمة تضفي على الإطلالة النهائيَّة مظهرًا غير معهود، وتعكس ذوقًا لا يرضى بالتقليد
عند خيار تأثيث ركن الطعام بالأبيض، من الضروري انتقاء الإكسسوارات المناسبة، وأهمّها المرآة والإضاءة، اللتان تنعشان اللون المذكور
لا يزال البعض مفتونًا بالديكور الملكي، وإن كانت المساحة تسمح باختياره، فإن أساسيَّاته، هي: اللون الذهبي والرخام والإضاءة الصفراء
النباتات الطبيعيَّة، هي من العناصر المشرقة، التي يوصى بإدخالها إلى ركن الطعام
خيار التأثيث بدرجات الألوان المنطفئة سيحقّق مزيجًا هادئًا وراقيًا في ركن الطعام، بمعيَّة الإكسسوارات والثريا باللون الذهبي

تأثيث وتجهيز ديكور غرفة الطعام، الركن المنزلي المُهدى للمآدب والضيافة، يستدعي الاطلاع على بعض الأساسيات وأفكار الديكور، التي تعدِّدها مهندسة الديكور سامية عبد الله، في الآتي:


عند خيار تأثيث غرفة الطعام بالأبيض، وبالإضافة إلى دور الخطوة في جعل الديكور مشرقًا، من الضروري انتقاء الإكسسوارات المناسبة، وأهمها المرآة والإضاءة، اللتان تنعشان اللون المذكور، ولا تجعلان ديكور الغرفة رتيبًا.


خيار التأثيث بدرجات الألوان المنطفئة سيُحقِّق ديكورًا هادئًا وراقيًا في غرفة الطعام، بمعيَّة الإكسسوارات والثريا باللون الذهبي. وما سيضيف جمالًا إلى إطلالة الركن، هي اللوحات التي يطغى الأسود عليها، بالإضافة إلى النوافذ والباب السود، والتي بدورها ستساعد على أن تحدِّد المساحات البيض، وتطبع الديكور بالأناقة.


الهدوء والرقي في الديكور لا يتعارضان واختيار أقمشة منقوشة لكراسي طاولة الطعام، خصوصًا إن كان الديكور كلاسيكيًّا، وجدران غرفة الطعام تخلو من النقوش.


المقاعد الجلد في غرفة الطعام تؤمِّن إطلالة واضحة الملامح، ولا سيَّما إن كانت تتكّئ على هيكل خشب قاتم اللون. ولإطلالة مُميَّزة، يُمكن اختيار طاولة خشب ذات سطح رخام أو زجاج.


الأريكة المُبطَّنة (كابيتونيه) تعطي ركن السفرة لمسة من الفخامة، وعلى الرغم من أنَّ اللون الزهري هو خيار غير معتاد في الركن المذكور، إلا أنَّ هذه الدرجة الهادئة تبدو رائعة، كونها تكسر الرتابة في الشكل واللون.


تصاميم كراسي غرفة الطعام المميزة والفخمة تضفي على الإطلالة مظهرًا غير معهود، وتعكس ذوقًا لا يرضى بالتقليد.


السطح الرخام لطاولة الطعام يعكس الفخامة، مهما كانت مُكوِّنات الغرفة الأخرى بسيطة. وتتعزَّز الصفة المذكورة، في حضور ثريا مذهَّبة.


مهما كان أثاث غرفة الطعام بسيطًا، فإنَّ الطاولة ذات السطح الزجاج، سواء كان شفَّافًا أم ملوّنًا، فإنها في كلتا الحالتين ستضفي لمسة من الرقيّ في غرفة الطعام.


طاولة السفرة الدائرية تُمثِّل خيارًا مُمتازًا في المساحة المحدودة. كما أنّ التصميم المذكور عمليٌّ لناحية استيعاب العدد الأكبر من الكراسي.


يروج أخيرًا الطابع المختلط (إكلكتك) في الديكور، وهو يعدُّ ببساطة من دون ادّعاء، عبر جمع طرز مختلفة في ركن. قد تبدو غرفة الطعام في الصورة "غريبة"، بيد أنَّ إطالة النظر فيها تُبيِّن إطلالة غير تقليديّة محبّبة.


لا يزال البعض مفتونًا بالديكور الملكي، وإن كانت المساحة تسمح باختياره، فإن أساسيَّاته، هي: اللون الذهبي والرخام والإضاءة الصفراء، التي تعكس انشراحًا وفخامة.

 هام لك
| التفاصيل الصغيرة، التي لا يلقي أحدٌ بالًا لها، هي التي قد تزيد المكان رونقًا، ولا سيَّما توظيف وحدات الإضاءة مُبتكرة التصميم وحسن اختيار السجاد، الذي يتماشى مع لون الطاولة والكراسي، من دون إغفال الجدران.
| السجادة المنقوشة في غرفة الطعام، تجعل الديكور يبدو حيويًّا.
| النباتات الطبيعيَّة، هي من العناصر المشرقة، التي يوصى بإدخالها إلى ركن الطعام.
| الخشب الداكن ذو العروق البارزة يبدو أنيقًا في غرفة الطعام. وتُعزِّز حضوره وحدات الإضاءة المبتكرة، ما يُحقِّق إطلالة عصريَّة.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X