لايف ستايل /ديكور

نصائح لديكور غرف المراهقين

عند اختيار مفروشات خاصّة بغرفة نوم المراهق، لا بدّ من أخذ سنّه بالاعتبار، إذ إنّ مراهقاً صغيراً جدّاً في العمر لديه ذوق يختلف عن مراهق شابّ. لذلك، يعرض لك موقع "سيدتي نت" أهمّ النصائح التي لا بدّ من أن تراعيها عند انتقاء مفروشات غرفة المراهق:
*فكّري إن كنت مستعدّة لتغيير ديكور الغرفة كلّ سنة أو سنتين. إذا كان الجواب لا، فقد ترغبين في الوصول إلى نوعٍ من المساومة مع المراهق(ة)، في ما يتعلّق بـ "الاكسسوارات" التي ستلجئين إليها.فإن رغبت المراهقة التي تبلغ من العمر اثني عشر عاماً بسرير ومكتبٍ زهريين، فكّري بإمكانيّة شراء مفروشات بألوانٍ كلاسيكيّة يُمكن تزيينها باكسسوارات زهريّة مثلاً.
*يُلاحظ أنّ غالبية المراهقين تختار أداء فروضها المنزليّة في غرف نومها، كما أنّها تفضّل مشاهدة التلفاز فيها. ولذلك، من المهمّ اختيار مفروشات تتّسع لكمبيوتر المحمول، أو تلفاز، أو لعبة رقميّة.وننصحك، في هذا المجال، باختيار أجهزة التلفاز التي يُمكن تعليقها على الحائط، إذ إنّها تُفسح المكان أمام وضع أغراض أخرى.
*لا تنسي، إن مساحة الغرفة الخاصّة بالمراهق وحجمها هامّان جدّاً، وعوضاً عن شراء سرير كبير قد يحتلّ معظم الغرفة، يُمكن مثلاً استبداله بفراش يتحوّل إلى أريكة.
*دعي المراهق يُعبّر عن ذاته عبر القطع الفنيّة الصغيرة التي تُزيّن غرفته. إن كنت ترفضين شراء سرير غريب الشكل، فاسمحي له باختيار مصباح صغير غريب الشكل ـ على الأقلّ ـ لأنّه من المهمّ جدّاً أن تنعكس شخصيّته داخل غُرَفته.وإن شاورته بالموضوع، ستكوّنين فكرة واضحة عمّا يرغب فيه، ويُمكنك عندها ترجمتها على أرض الواقع في غرفته.

 

تابعي أيضاً ألبوم: أفكار ملوّنة لغرف نوم المراهقات



 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X