قط بقرار رسمي على مقاعد الدراسة

قط بقرار رسمي
قط بقرار رسمي على مقاعد الدراسة
3 صور

الدراسة والتعليم لم تعد حكراً على الأطفال بل أيضا القطط أصبحت تذهب للمدرسة، فقد أصدرت مديرية التعليم بولاية إزمير (غرب تركيا) قراراً باستمرار حضور قط في أحد الفصول بإحدى المدارس التابعة لها.


وكان القط، الذي أطلق عليه التلاميذ اسم "تومبي" دخل إلى أحد فصول الصف الثالث الابتدائي بإحدى المدارس في إزمير، ولاحظت معلمة الفصل أن وجوده أسهم في نشر جو من البهجة وانخفاض معدلات شغب التلاميذ وعنفهم فسمحت بوجوده الدائم في الفصل.


وبعد فترة، علم أولياء أمور التلاميذ بأمر القط فبادروا إلى تقديم شكوى ضد المعلمة، خوفا على أبنائهم مما قد يحمله القط من أمراض. وصدر قرار من إدارة المدرسة بطرده لتقرر المعلمة اصطحابه للعناية به في منزلها.


وعبر التلاميذ عن حزنهم لغياب القط "تومبي"عن الصف، وبدأوا إرسال رسائل ورسوما للقط إلى إدارة المدرسة للتعبير عن افتقادهم له وحزنهم لغيابه.


وقامت المعلمة بنشر قصة "تومبي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولقيت صدى واسعا وتعاطفا كبيرا، واستضافت القنوات التلفزيونية المعلمة، لتتحول قضية القط إلى قضية مثيرة للجدل بين الناس، وأجمع الأغلبية منهم على عودة تومبي إلى الفصل.


ونتيجة لهذا التعاطف الواسع، سحب أولياء الأمور شكواهم ووافقوا على عودة "تومبي" إلى الفصل ليكون برفقة أبنائهم، فأصدرت مديرية التعليم قرارا رسميا بعودته وبقائه وسط التلاميذ.