138 جائزة للمسافرين "المبتسمين"

فائزة بـ"مقعد السعادة"
أحد الفائزين من العاملين بالمطار
فائز بمبادرة "سيارة السعادة"
4 صور
لتعزيز الميثاق الأخلاقي، ونشر الابتسامة، والاقتداء بنبينا محمد، صلى الله عليه وسلم، الذي عُرِفَ عنه بأنه أكثر الناس تبسماً، وقوله عليه الصلاة والسلام، الذي نقله عنه أبو ذر الغفاري: "تَبَسُّمُك في وَجْه أَخِيك لك صدقة". "رواه الترمذي"، أطلق مطار الملك عبدالعزيز الدولي سبع مبادرات، منها مبادرة "لنبتسم معاً".
والمبادرات السبع هي: مبادرة "سيارة السعادة"، و"مشهور في خدمتك"، و"أنت سعودي فلتكن قدوة"، و"مقعد السعادة"، و"ميثاق المطار"، و"جائزة المطار"، ومبادرة "لنبتسم معاً"، التي تستهدف القطاعات الحكومية وشركات الطيران، إضافة إلى المسافرين.
واستخدم المطار خلال هذه المبادرات أدوات التحفيز، المتمثلة في تقديم الجوائز، والتوعية عبر المطبوعات ومكبرات الصوت، والزيارات الميدانية المفاجئة للتفتيش، والدورات التأهيلية، والمراقبة والإشراف الدوري، ما كان له الأثر الايجابي والمساعد على تحسين الأداء.
وقدم مطار الملك عبدالعزيز الدولي 138 جائزة للمسافرين والعاملين المساهمين في تعزيز ثقافة التعامل الحسن، ونفذ 1385 ساعة عمل عبر 59 فريقاً مهنياً مدرباً، قاموا بـ 21 زيارة ميدانية مفاجئة، وعمل نحو 2500 استبيان للمسافرين خلال الشهر الأول من الإطلاق، بهدف رفع مستوى الخدمة، وتحقيق أعلى درجات الرضا، ونشر الابتسامة على وجوه جميع العاملين داخل المطار وموظفي الشركات المشغِّلة، وحُسن التعامل مع المسافرين.