الإمارات تحول الهواء إلى ماء

توفير مورد مضمون للماء النقي عند حدوث الكوارث والأزمات
الإمارات تحول الهواء إلى ماء
3 صور
لضمان توفير مورد مضمون للماء النقي عند حدوث الكوارث والأزمات، التي تضر بالبشرية، ولاستخدامه في مجال الزراعة والمشاريع التي تقام في المناطق النائية، وفي المنصات البحرية، تقوم الآن دولة الإمارات بتحويل الهواء إلى ماء.

حيث ستكون "فيراجون" العالمية القابضة، أول شركة من نوعها، تفتتح فرعاً لها في أبو ظبي لتزويد الشركات والمؤسسات الحكومية بنظم وحدات معالجة الهواء، وتحويل الرطوبة في الهواء إلى مياه صالحة للشرب في أسواق الشرق الأوسط.

وأطلقت شركة "إشارة كابيتال" الإماراتية، بحسب صحيفة الخليج الاقتصادي، ومجموعة "فيراجون" العالمية القابضة "الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول مستدامة لشرب المياه الطبيعية"، تقنية حديثة، توفر مصدراً دائماً ومستداماً للحصول على ماء الشرب من خلال جمع الرطوبة من الهواء.

وافتتحت "فيراجون لحلول المياه" مقراً جديداً لها في مربعة سوق أبو ظبي الدولي، ستقدم من خلاله مياه الشرب في البيئات الحارة، أو الاستوائية. وتهدف الشركة من نظام تحويل الهواء إلى ماء إلى الحد من استخدام المياه المعدنية المعبأة في الزجاجات البلاستيكية.

ونجحت وحدات تحويل الهواء إلى ماء في "فيراجون"، في إنتاج مياه الشرب ليستفيد منها عناصر الأمم المتحدة، والقوات المسلحة في عديد من البلدان داخل المناطق الجافة، التي تعاني من أصعب المناخات في العالم.

وتم ابتكار نظام "فيراجون" لتحويل الهواء إلى ماء بسعة إنتاج تصل إلى ألف لتر في اليوم من المياه النقية، وتصل قيمة إنتاجها إلى 0.03 درهم/لتر، وتتوافق تصاميم وحدات "فيراجون" لإنتاج الماء من الهواء مع معايير منظمة الصحة العالمية، وحصلت على اعتماد ترخيصها من "مجلس التعاون".