أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تطورين عملك عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

إن تطوير الشركات أو المؤسسات الصغيرة هو الهدف الرئيسي من قيامها من الأساس، لأن تطور الشركة وتغييرها نحو الأقضل دليل على نجاحها؛ ولا يخفى على أحد الدور البارز الذي تؤديه وسائل التواصل الاجتماعي في المساهمة بنمو وتطوير الشركات والأعمال، مثل التسويق وترويج المنتجات إضافة الى القدرة على التفاعل مع الآخرين وإقامة الاتصالات والمشاركة وإنشاء المحتوى. فكيف يمكن الاستفادة من شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأعمال؟
"سيدتي" رصدت لك مجموعة من الخطوات التي تساعدك في ذلك حسبما ذكرها موقع Forbes:

• قومي بإجراء البحوث والدراسات


لابد من استخراج الحقائق والأرقام الصحيحة، ودراسة الاحصاءات وفهمها قبل دخول أي سوق أو المضي في تجربة حتى تستطيعين تعزيز حضور شركتك في العالم الرقمي.

• أحرصي على دراسة التوجهات الحديثة في السوق


فالتوجهات الحديثة دائمة التغير، وذلك اعتماداً على رغبات الناس، رغم أنه يمكن توقع التوجهات الحديثة لكن أدق التوقعات عاجزة عن قياس السلوك البشري.

• انسخي خطة محكمة


يمكنك تحسين حال شركتك في السوق بإعداد خطة بسيطة وواضحة، ويستحسن أن تنفذ ضمن زمن محدود.

• أجعلي من حضورك مؤثراً
إن تواجد شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي أمر ضروري جداً، لذلك أحرصي عليه، ولكن يجدر بك أن تميزي شركتك عن المنافسين، بالإضافة لضرورة تلقي استجابات المشاهدين ونيل اهتمامهم.

• أثيري الفضول


أحرصي على إثارة فضول العملاء المحتملين وتساؤلاتهم، من خلال اطلاق حملة تسويقية محددة، وابتعدي عن التصريح عن كل المعلومات دفعة واحدة دون نيل اهتمام أحد، ودائماً استخدمي عبارات مثل "ترقبوا"، "اضغط هنا لمعرفة المزيد" وهكذا.

• تفاعلي مع المتابعين


تفاعلين مع عملائك بحماس واشعريهم بأهمية آرائهم وأنهم جزء مهم من توسع علامتك التجارية.

• كوني مبدعة


من خلال التنويع في الأساليب والتجارب والوسائل المبتكرة والغريبة في حملاتك التسويقية، وإياك واعتماد أسلوب واحد لأنك سوف تضيعين في خضم المنافسة وتنتهي بسهولة.

• واصلي التوسع


حين تدخلين عالم التواصل الاجتماعي للمرة الأولى من الأفضل البدء بمواقع ذات خطورة أقل في الترويج لتجارتك والتواصل مع الناس، وبمجرد اعتمادك لموقع معين لا تتوقفي عند هذا الحد بل أبذلي جهداً للدخول في مواقع تواصل أخرى فذلك سيزيد من قاعدة متابعينك.

• حافظي على الثبات
وذلك بالحرص على التواجد بشكل ثابتاً ومستمراً على مواقع التواصل، لضمان أن تكون علامتك التجارية ملحوظة بين الناس وتترك انطباعاً إيجابياً عند الجمهور المستهدف، وبهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي بأكبر قدر ممكن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X