صحة ورشاقة /الطب البديل

بذور الكتان في علاج البواسير

فوائد بذور الكتان

يعاني عدد كبير من الأشخاص مشكلة البواسير، التي من الممكن علاجها طبيعيًّا، قبل تفاقم الحالة والوصول إلى مرحلة لا ينفع معها سوى الليزر أو الجراحة.
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل، تؤكد إمكان علاج البواسير في بداياتها، بالابتعاد عن الأطعمة الحارة والحرّيفة، وتلك الخالية من الألياف. مع التركيز على الأصناف الغذائية الطبيعية التي تمتلك خصائص علاجية، وأبرزها:

1_ بذور الكتان: تحتوي على كميات عالية من الألياف وأحماض أوميغا 3. تعمل هذه البذور على تقليل الالتهابات والتخفيف من الألم. تساهم بذور الكتان في علاج الإمساك، الذي يُعدُّ سببًا أساسيًّا لبروز البواسير.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

2_ البابونج: مضادّ للتشنج ومهدّىء للأعصاب. والبابونج من الأعشاب المنشّطة، والمفيدة للجهاز الهضمي. بالإضافة إلى خصائصه المضادّة للالتهابات.
إنَّ تناول كوب إلى كوبين من شاي البابونج 1 مرة في اليوم، يساهم في التخفيف من التهاب الشرج، وإيقاف النزيف وتعزيز الشفاء.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

3_ الزنجبيل: خلافًا لما يعتقد البعض، فالزنجبيل مفيد جدًّا للمرضى الذين يعانون البواسير. يحتوي على مادة الفيبرين التي تعمل على إصلاح الأنسجة، وهو بذلك واحد من أفضل العلاجات المتوافرة للبواسير.
اخلطوا الزنجبيل مع عصير النعناع الطازج، وعصير الليمون، والعسل، وقوموا بتناوله يوميًّا، وستحصلون على نتائج شفائية جيدة بعد مرور أسبوعين.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

4_ البطاطا الحلوة: لا يختلف اثنان على فوائد البطاطا الحلوة، فهي غنية بالألياف والفيتامين "بي" B والحديد والبوتاسيوم. وهي غنية أيضًا بالعناصر المضادّة للأكسدة التي تساعد على تجدد الخلايا. وهي تمنع احتقان الدم في منطقة البواسير وتخفف من حدّة المشكلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X