نصائح في التدبير المنزلي لإزالة كريم الاساس عن الملابس

نصائح في التدبير المنزلي لإزالة كريم الأساس عن الملابس: كريم الحلاقة فعَّال في التخلُّص من البقع المذكورة
نصائح في التدبير المنزلي لإزالة كريم الأساس عن الملابس: من المُمكن استخدام منظفات الغسيل المكتوب على غلافها "منظف بقع" لهذه الغاية
نصائح في التدبير المنزلي لإزالة كريم الأساس عن الملابس
نصائح في التدبير المنزلي لإزالة كريم الأساس عن الملابس: صابون الغار فعَّال على معظم أنواع البقع
نصائح في التدبير المنزلي لإزالة كريم الأساس عن الملابس: لا حاجة بعد دعك بقوَّة بأحد المواد الفعَّالة في التنظيف، إلى اللجوء للغسل بالبخار
نصائح في التدبير المنزلي لإزالة كريم الأساس عن الملابس: مزيل الماكياج يُفيد في التخلُّص من آثار البقع التي يتركها المكياج على الملابس
6 صور

من المُزعج أن تتلطَّخ الملابس بـ"كريم الأساس"؛ لإزالته يجدر التصرُّف بسرعة، مع تطبيق النصائح في التدبير المنزلي الآتية: 

تُدعك البقع بقوَّة بأحد المواد الفعَّالة في تنظيف بقع كريم الأساس، من دون الحاجة للجوء إلى الغسل بالبخار، أو شراء منظِّف خاص ببقع المكياج. وتشمل هذه المواد الفعَّالة:
| كريم الحلاقة، فهو يساعد في التخلّص من بقع كريم الأساس، خصوصًا الزيتيَّة من بينها، لاحتوائه على عناصر ومركبات مقاومة للزيوت. يوضع مقدار ملعقة كبيرة من كريم الحلاقة السائل على بقعة كريم الأساس، ويُترك لبضع دقائق حتَّى يمتصَّه القماش ويتفاعل مع البقعة ويُضعفها. ثمَّ، يُفرك القماش بقوَّة بواسطة اليدين، حتَّى تزول البقعة نهائيًّا، وتُشطف بالماء الساخن. وتُغسل قطعة الملابس في الغسَّالة للتخلُّص من آثار كريم الحلاقة. ومن الهام مراعاة خلوّ كريم الحلاقة من الألوان.
| منظف الغسيل أو السجاد المكتوب على غلافه "منظف بقع" يُستخدم عن طريق رشِّه على البقعة حتَّى تمتصَّه بالكامل. وباليدين، تُفرك البقعة بالمنظِّف جيدًا حتَّى تزول تمامًا، ثم تُشطف بماء ساخن.
| صابون الغار قوي على معظم أنواع البقع، ومن بينها: بقع المكياج المختلفة، وبقع كريم الأساس. وفي هذا الإطار، تُبلَّل فرشاة أسنان قديمة بالماء جيدًا، وتُفرك على سطح صابون الغار، حتَّى يتغلغل الصابون بين شعيراتها. تُبلَّل  البقعة بقليل من الماء، وتُفرك بقوَّة باستخدام فرشاة الأسنان، وفق حركات دائريَّة تتجه نحو الداخل، وذلك لمنع تمدُّد البقعة إلى الخارج. يُكرَّر الأمر حتى تختفي البقعة، وتُغسل بعدها بماء ساخن.


| مزيل الماكياج فعَّال أيضًا في نزع البقع التي يتركها المكياج على الملابس، ومن بينها: بقع كريم الأساس. وفي هذا الإطار، تُفرد كميَّة كافية من مزيل المكياج على البقعة، وتُترك لبعض الوقت حتَّى تُفكَّك من تركيب كريم الأساس. ثمَّ، تُفرك البقعة باليدين، وتُغسل بماء دافئ، مع الحرص على استخدام مزيل مكياج خالٍ من الزيوت.

 


| بعض أنواع الصابون السائل جيدة النوعيَّة فعَّال على بقع كريم الأساس، من خلال دهنها بكمٍّ كاف منه، وفركها جيدًا حتى تتكوَّن الرغوة الكثيفة، ثمَّ غسلها بماء بارد.

 

 

من المُفيد اتباع النصائح في التدبير المنزلي المذكورة أعلاه، عند تنظيف الملابس من بقع كريم الأساس...

التدبير المنزلي: نصائح تنظيف جدران المطبخ من الدهون

التدبير المنزلي: أخطاء عند جلي الأطباق

التدبير المنزلي: خطوات العناية بالثلاجة قبل السفر