السعودية تستضيف "منتدى النساء العربيّات" للمرة الأولى

مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة بالرياض

للمرة الأولى في الرياض ينطلق منتدى النساء العربيات في إطار الدورة الرابعة من الحفل السنويّ لجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين يومي 10 و11 إبريل، في مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة بالرياض.
ويهدف المنتدى الذي يعقد للمرّة الأولى بالمملكة العربية السعودية إلى تعزيز المساهمة المتنامية للنساء العربيّات في اقتصاد المنطقة ومجتمعها ودعمها، ويشارك فيه نخبة من كبار المديرين التنفيذيّين وصانعي القرار والمتخصّصين والخبراء في مجالات تمكين المرأة وقيادة الأعمال.
ويشهد المنتدى عددًا من جلسات النقاش التي تركّز على مواضيع الأعمال، مثل جلسة "الثورة الاقتصاديّة"، والتي تناقش الفوائد الاقتصاديّة لزيادة مشاركة النساء في الأعمال، وجلسة "قاعة الاجتماعات"، لاستكشاف ما يمكن القيام به لزيادة عدد النساء في الإدارات، وجلسة "رائدات الأعمال"، التي تهدف إلى تمكين النساء من تأسيس أعمالهنّ التجاريّة.
بالإضافة إلى مواضيع أخرى مثل "التمييز التكنولوجيّ"، و"الاقتصاد المجتمعيّ الجديد".
وسيبحث المنتدى أيضًا التحدّيات المجتمعيّة التي تواجهها النساء في بيئات الأعمال، وستُنظَّم جلسات مخصّصة تركّز على "صورة النساء العربيّات" و"تحويل القوانين" و"تحقيق الجودة" و"التمثيل السياسيّ" و"الانتقال المكسور: من بيئة الجامعة إلى عالم الشركات".
ويستعرض المنتدى تجارب سيّدات الأعمال اللواتي نجحن في تحقيق التوازن الناجح بين العمل والحياة، وذلك في جلسة تحمل عنوان "التوازن"، إضافة إلى تناول اللحظات المثيرة في العمل في جلسة "نقطة التحوّل".