الفنان السعودي محمد هاشم زار مكاتب "سيدتي" وتحدث عن جديده

محمد هاشم يتحدث للزميل وحيد جميل
محمد هاشم بمكتب سيدتي بجدة
محمد هاشم ولقطة من فيديو خذني من الدني
محمد هاشم ولقطة من فيديو خذني من الدني
محمد هاشم بمكتب سيدتي بجدة
محمد هاشم يقبل رأس الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي
محمد هاشم ولقطة من فيديو خذني من الدني
محمد هاشم ولقطة من فيديو خذني من الدني
محمد هاشم ولقطة من فيديو خذني من الدني
محمد هاشم ولقطة من فيديو خذني من الدني
10 صور

طرح الفنان محمد هاشم أول أغنية "سنقل" من ألبومه الأول "محمد هاشم 2018"، وهي أغنية "خذني من الدنيا" من كلمات محمد جشم باشا وألحان علاء الراوي والتوزيع الموسيقيى عمر اسماعيل، وهي باللهجة المصرية. وخلال الفترة المقبلة يطرح الألبوم الذي تم توزيعه تسجيله في استوديوهات القاهرة ويضم 6 أغنيات متعددة الألوان من عدّة دول عربية، ما بين المصري والسوداني والمغربي والراي الجزائري، والخليجي الكلاسيك، وأغنية بالفصحى.
أغنيات الألبوم هي وهي "خذني من الدنيا"، و" إنتَ زول" (لون سوداني) كلمات الشاعر هتان مراد لحن محمد هاشم توزيع ومحمد علي، و"حبيبي كي داير" (لون مغربي) كلمات ولحن المطرب نفسه وتوزيع عمر إسماعيل، و"شكلي" (لون راي جزائري) كلمات هتان مراد ولحن محمد هاشم وتوزيع أحمد صالح، و"كثرت أخطائك" (لون خليجي) كلمات غامية الأسمري ولحن محمد هاشم وتوزيع وليد عماره، و"بربك قولي" (فصحى) كلمات الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي وألحان الموسيقار جميل محمود وتوزيع مصطفى عبد النبي.
الفنان محمد هاشم زار مكتب "سيدتي نت" بجدة وقال في "دردشة" سريعة معه إنه قام بتصوير أغنيتين من الألبوم، وهما "خذني من الدنيا" وقام بإخراجها أحمد الشيخ، والثانية الأغنية من اللون السوداني" إنتَ زول" وقام بإخراجها مايكل، وتم تصويرهما بين جدة والقاهرة.
ورداً على سؤال حول جدوى غناء المطربين الشباب في المقاهي والفنادق والأماكن السياحية بجدة قال: " لا شك أنه مجدٍ جداً بالنسبة للمطربين الشباب، فهو يوفّر لهم الدخل المادي الذي يعنيهم على تنفيذ أعمالهم الغنائية وتصويرها، خاصة في ظل عدم وجود شركات الإنتاج التي كانت تتولى مهمة الإنتاج وصناعة نجم غنائي، وفي نفس الوقت هي فرصة للإلتقاء بالجمهور في السعودية وبناء ثقة بين الفنون والمجتمع".

محمد هاشم ولقطة من فيديو خذني من الدني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أما عن نظرته للانفتاج الجديد على الفنون قال: " نحن كمطربين شباب استفدنا منه من خلال السماح لنا الغناء في الأماكن السياحية والفنادق والمطاعم، وكثيراً ما سُئلت من الشباب والشابات عن حفلاتنا متى وأين، وبالتالي أصبح الفنان يحقق الشهرة من خلال هذه الحفلات. لكن، المؤسف أن الهيئة العامة للترفيه لا تنظر للمطربين السعوديين الشباب بقدر نظرتهم إلى مطربين بعينهم، مثل محمد عبده ورابح صقر وراشد الماجد وأسماء من الخليج ومن خارج السعودية والخليج، أما أبناء الوطن فهم مهمشون. أنا لست ضد إحياء حفلات للمطربين العرب في السعودية، لكن أتمنى على هيئة الترفيه بعض الاهتمام بالمطربين الشباب وإشراكهم مع المطربين الكبار في حفلاتهم".
ما هو جديدك خلال هذه الفترة؟
اليوم (الأربعاء) مسافر إلى القاهرة لتعديل بعض المشاهد في أغنية "خذني من الدنيا" والبحث عن موديل مناسبة بديل الموديل التي صوّرت معي سابقاً، وبعد مشاهدتي للفيديو اكتشفت أنها غير مناسبة بالنسبة لي، من حيث الطول والشكل. ومن القاهرة سأسافر غداً إلى شرم الشيخ للمشاركة في مهرجان "بنحبك يا مصر3"، حيث سأشارك يوم الجمعة (6إبريل) ومعي المطرب السعودي الشاب فارس المدني وكرار صلاح، وهي مشاركة مجانية حبّاً في مصر وشعب مصر العريق. وكنت شاركت في اليونيسكو للمرة الثالثة مع مؤسسة "مسك الخيرية" كأول مطرب يشارك مها في فعاليات خارج السعودية، وقبلها شاركت مع وفد وزارة الثقافة والفنون مرتين".

محمد هاشم خص "سيدتي نت" بمطالع أغنيات ألبومه. أغنية " إنتَ زول" يقول في مطلعها:
عليك الله ما تسيبني ده قلبي بحد ذاته حبك
مين اللي قساك قولي ده زول والله ما حبك

أما أغنية "خذني من الدنيا" يقول مطلعها:
خذني من الدنيا وما فيها شوف عينيا الشوق ماليها
خلي قلبك جنب قلبي هات إيديك احضني بيها

والأغنية المغربية "حبيبي كي داير" يقول مطلعها:
حبيبي كي داير للمغرب أنا طاير
كل ماعزمت أنوي تبعتلي بون بونوي

وفي أغنية الراي الجزائي "شكلي" يقول مطلعها:
شكلي راح أقولها وأتهور
شوقي كل ماله بيتطور
صرت أحبك فوق مانته تتصور

بينما الأغنية الخليجية "كثرت أخطائك" يقول مطلعها :
كثرت أخطائك حبيبي لا تبرر وش تقول
إنهدم جسر المحبه بيننا وصعب يعود

أما أغنية " بربك قولي" يقول مطلعها:
بربك قولي متى نلتقي على عُشنا الأخضر المورقي
وننهلُ من عمرنا ما بقي بحبٍّ قديمٍ وشوقٍ نقي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"