رموز تساعدك باحترافية في "تويتر بحث"

البحث في تويتر ليس عاديًّا
رموز تساعدك للبحث باحترافية في تويتر
يتم البحث بشكل أكثر دقة
يمكنك المزج بين المعايير لنتائج أكثر تحديدًا
5 صور

«تويتر» أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكثرها تأثيرا في المجتمعات حول العالم، وعلى الرغم من أنّ عدد مستخدميه يزيد على 330 مليون مستخدم، لكنهم لا يُدركون بعض الأسرار الخفية التي تُمكنّهم من استخدامه بكفاءة عالية والاستفادة منه في أغراض مختلفة بجانب التغريد كـ البحث.

إحدى هذه الخبايا هي آلية البحث في تويتر بشكل احترافي؛ لذا استعانت «سيدتي نت» برجل الأعمال والخبير التقني «محمد بدوي» ليخبرنا عن إحدى الطرق الناجحة في هذا السياق.

أوضح بديوي أن البعض يعتقد بأنّ البحث في تويتر أمر اعتيادي وسهل، وقال «من يقول ذلك لا يعرف ما الطرق والخفايا التي يمكن بها البحث عن شيء محدد وبطريقة احترافية عالية؛ فمع جوجل فإننا نبحث، ولكن هناك أيضًا طرقًا خاصة تحتاج إلى دراية ومعرفة معينة؛ كي يتم البحث في تويتر بشكل أكثر دقة، والنقاط التالية ستوضح ذلك:

- لو قمت بإدراج الاسم الثنائي لأحد مستخدمي تويتر بغرض قراءة تغريداته؛ فإن محرك البحث في تويتر سيُظهر لك كل التغريدات التي تحوي الكلمتين «الاسم الثنائي»، وليست تغريدات ذلك الشخص المعني؛ لذا في هذه الحالة ينبغي وضع الاسم بين علامتي التنصيص «».

- للبحث عن كلمة محددة قام أحد روّاد تويتر باستخدامها في تغريداته، على افتراض أنّ اسم المستخدم «Mohammed Ahmed» وينبغي البحث عن كلمة «ريادة» التي استخدمها؛ ينبغي إدراج الجملة التالية في مربع البحث «from :Mohammed Ahmed ريادة» دون وجود أي فواصل مثل: « ، « أو «-».

- لتحديد منطقة جغرافية معينة غرّد منها المستخدم، يتم استخدام العبارة التالية (near:) ووضع اسم المدينة.

- لتحديد اللغة التي غرّد بها المستخدم، (lang:)، ومن ثمّ وضع حرفين شهيرين للغة المرادة.

- للبحث عن الروابط التي غرّد بها المستخدم (filter:links).

- في حال نريد الحصول على إحدى التغريدات التي أشار بها هذا المستخدم إلى مستخدم آخر فإننا نطبّق (from:)، ونذكر اسم المستخدم الأول، ومن ثمّ (to:)، ونذكر اسم المستخدم الثاني.

- للبحث عن تغريدة كتبها هذا المستخدم وأشار فيها إلى حساب محدد، فإن الحل هو (@) وذكر اسم الحساب.

- وللبحث عن الصور التي غرّد بها هذا المستخدم (filter:images)

- أخيرًا يمكنكِ المزج بين هذه الرموز والمعايير؛ لتحصلي على نتائج بحث أكثر إتقانًا.