لايف ستايل /سياحة وسفر

سياحة وسفر: الغوص في 8 جزر بكرواتيا

"فيس" تستقطب السائحين من عشَّاق رياضة الغوص ومحبِّي الآثار
أرخبيل "كورناتي" يبلغ طوله حوالي 24 ميلًا، ويُعرف أيضًا بـ"جزر ستومورسكي"
جزيرة "براك" مشهورة بشريطها الأبيض المُغطَّى بالحصى
"ملجيت" تشتهر بمجموعة واسعة من الشواطئ الرملية وبساتين الزيتون وكروم العنب والبحيرات المالحة
"هفار" هي أكثر المناطق المشمسة بكرواتيا
"كورتشولا" تمتاز بغاباتها الكثيفة
في "فيس"، يستمتع السائحون بتجربة الغوص، كما بتسلُّق جبل "هام"
"كرك"، هي مهد الثقافة الكرواتية، وكانت جزءًا من جمهورية البندقية خلال معظم العصور الوسطى
"كرابانج"، هي واحدة من الجزر المأهولة بالسكان الأصغر مساحةً في البحر الأدرياتيكي

عند بحث السائح عن اماكن سياحية مناسبة للغوص بالجزر الأوروبية، فإنَّ أوَّل ما يخطر على باله هو "سانتوريني" و"إيبيزا". ولكن، الأرخبيل الكرواتي يعدُّ الأكبر في البحر الأدرياتيكي، وثاني أكبر موقع في البحر الأبيض المتوسط بعد اليونان. ومن هذا المنطلق، "سيدتي. نت" يقدِّم لعشاق الغوص من السائحين، في الآتي، أفضل ثماني جزر كرواتية تستحق الزيارة:

1. "فيس":
كانت هذه الجزيرة مُغلقة أمام الزائرين الأجانب حتَّى سنة 1989، وكانت تشغل دور القاعدة العسكرية للجيش اليوغوسلافي، نظرًا إلى بعدها عن البرِّ الرئيس الكرواتي. وعلى الرغم من أنَّ "فيس" متخلِّفة نسبيًّا مقارنة بالجزر المجاورة لها، بيد أنَّها نقطة جذب سياحي. لمجرَّد الوصول إلى هناك، يُمكن قضاء بعض الوقت في ممارسة الرياضات الشاطئيَّة، والاستمتاع بتجربة الغوص وتسلّق جبل "هام"، كما تناول سرطان البحر الطازج في مدينة "كوميزا" الساحليَّة، والقيام برحلة في البحر إلى كهف "بيسيفو" الأزرق.


2. "هفار": تُعتبر جزيرة "هفار" أكثر الجزر شعبيَّة في البلاد، نظرًا إلى حياتها الليليَّة الناشطة واليخوت المتمايلة في مياهها الصافية، وهي أيضًا أكثر المناطق المشمسة في كرواتيا، ما يجعل من شواطئها ولا سيَّما "لوسيسكا" و"دوبوفيكا" و"غريبيس" مكتظَّة ومثاليَّة للاستمتاع بتجربة الغوص. للجزيرة تاريخ غنيٌّ أيضًا، فهي كانت ذات يوم قاعدة تجاريَّة هامَّة في البحر الأدرياتيكي. وسهل "ستاري غراد"  الذي يرجع إلى المستعمرين اليونانيين في القرن الرابع هو موقع للتراث العالمي لليونسكو.


3. "كرك": ترتبط "كرك"، الجزيرة الأكبر والأكثر ازدحامًا في كرواتيا بالبرِّ الرئيس. تاريخها ثريٌّ، فهي مهد الثقافة الكرواتية، إذ كانت تشغل جزءًا من جمهورية البندقية خلال معظم العصور الوسطى. وفي وقتٍ سابق، كان السكَّان يتحدَّثون بخمس لغات مختلفة على مساحة 156 ميلًا مربعًا من الجزيرة.


4. "ملجيت": هي تحظى بسمعة طيِّبة كجزيرة خضراء في كرواتيا، وتُعرف بشواطئها الرمليَّة وبساتين الزيتون وكروم العنب فيها وبحيراتها المالحة (فيليكو ومالو جيزيرو) وغاباتها الكثيفة. ويستقطب متنزَّه "ملجيت" الوطني المحمي فيها، عشَّاق الرياضات المائيَّة.


5. أرخبيل "كورناتي": يبلغ طول أرخبيل "كورناتي"، المعروف أيضًا بـ"جزر ستومورسكي" حوالي 24 ميلًا. ومع أكثر من 140 جزيرة يضمُّها، هو الأكثر كثافةً في البحر الأبيض المتوسِّط، مع الإشارة إلى أنَّ المياه (والشواطئ) هناك هي الأكثر نظافةً في البلاد.


6. "براك": قد تكون جزيرة "براك" مشهورة بشريطها الأبيض المُغطَّى بالحصى، وهناك الكثير للقيام به على الجزيرة أكثر من مجرد التشمّس، مثل: استكشاف مدينتي بول وسوبيتار الخلَّابتين والرحلة إلى صرح "بلاكا إرميتاج" الديني الذي أنشئ في سنة 1551 والمشي لمسافات طويلة لبلوغ قمة "فيدوفا غورا"، الأعلى في جزر البحر الأدرياتيكي.


7. "كورتشولا": تمتاز هذه الجزيرة بسواحلها المُتعرِّجة وقرى الصيد الصغيرة فيها، فضلًا عن الكروم وأشجار الزيتون. وتُعرف البلدة الأكبر فيها، وهي "كوركولا" باسم "ليتل دوبروفنيك"، بسبب جدرانها المُحصَّنة في العصور الوسطى وشوارعها الضيِّقة.


8. "كرابانج":  هي واحدة من الجزر المأهولة بالسكان الأصغر مساحةً في البحر الأدرياتيكي، ولا يُسمح بدخول سيارات إليها. وتجذب خصوصًا هواة الغوص وعشَّاق الرياضات المائيَّة الأخرى.

متعة الغوص في أفضل ثماني جرز كرواتية

صور: إجازة سياحية فخمة في كانّ المترفة

صور: أماكن سياحية في مونبلييه الفرنسية

رحلة سياحية بالصور إلى مدينة من أقدم مدن العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X