تماضر الرماح: المرحلة المُقبلة ستشكّل تحوّلاً في حياة المرأة السعودية

الرماح تكرم الإدارة العامة للمرور
الرماح تكرم الهيئة العامة للإحصاء
الرماح تكرم وزارة التعليم
الرماح تتسلم درع تكريمي من الدكتور السويلم
5 صور
أكدت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتورة تماضر الرماح، أن المرحلة المُقبلة سوف تُشكل نقطة تحول مهمة في حياة المرأة السعودية، واصفةً في الوقت ذاته منتدى "الله يعطيكِ خيرها" (#تنقلي_بأمان)، بالحدث "المتميز"؛ كونه يناقش واحدة من أهم القضايا المجتمعية خلال المرحلة المقبلة؛ ألا وهي قضية القيادة الآمنة للمرأة والأسرة.
جاء ذلك خلال رعايتها صباح اليوم الإثنين، لحفل انطلاق المُنتدى، والذي يأتي بناءً على توجيهات الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوّقين؛ لإقامة منتدى علمي ثقافي توعوي مُوجّه للمرأة والأسرة، وتنظمه المبادرة الوطنية "الله يعطيكِ خيرها"، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، ويستمر حتى 18 إبريل الجاري، في قصر المؤتمرات بفندق "كراون بلازا" بالمدينة الرقمية في الرياض.
وقالت الرماح: "نحن هنا اليوم لمواصلة التشجيع والتحفيز المتواصل للمرأة السعودية، من قِبل القيادة الرشيدة والمتابعة المستمرة لنجاحاتها وإنجازاتها نحو مستقبل أكثر إشراقًا بإذن الله، وكذلك استخدام إمكاناتها وطاقاتها لما يعود عليها وعلى أسرتها ووطنها بالنفع والفائدة".
وختمت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية حديثها قائلة: "نؤمن بأن تنظيم هذا المنتدى، وبمشاركة عدد من أبرز المتخصصين في مجال القيادة الآمنة في المملكة، سوف يُشكّل مِنصّة فريدة من نوعها على مستوى المملكة، وفرصة استثنائية للمرأة للوقوف على أبرز مُتطلبات القيادة الآمنة، والتي تضمن سلامتها وسلامة أسرتها، كما أنه نافذة علميّة وعمليّة للتحاور مع عدد من أهم المتحدثين في المملكة ودول الخليج العربي".
كما وجهت الشكر للّجان المُنظّمة، على ما بذلته من جهد طيلة الفترة الماضية، مُتمنية النجاح للمنتدى في تحقيق أهدافه.
وكان حفل الانطلاق قد بدأ بآيات من الذّكر الحكيم، ألقى بعدها نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوّقين، الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، كلمةً شَكَرَ فيها معالي نائب وزير العمل والتنمية المجتمعية، وأشاد من خلالها بنجاحات المرأة السعودية، متوقعًا أن تُثبت جدارتها وحرصها والتزامها التام بالأنظمة والقوانين بعد البدء في تنفيذ القرار السامي.
وأشار السويلم إلى أن المنتدى مختصٌ بالتوعية بأسس وقواعد القيادة الآمنة، ولمساعدة المرأة على تحقيق أهدافها خلال المرحلة المُقبلة، مُبينًا أن المنتدى يُبرز أيضًا دور المرأة السعودية المميز وإسهاماتها ونجاحاتها في تنمية المجتمع وتقدمه وازدهاره.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوّقين، في ختام حديثه، أن الجمعية تعي تمامًا أهمية دور المرأة في بناء المستقبل، ويأتي المنتدى ترجمة لهذا الوعي لتحفيزها ومساعدتها على النجاح، منوهًا بالدور الحيوي للمرأة السعودية، ومكانتها الخاصة في خُطط التنمية، وهي أحد الأهداف الرئيسية ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي لم تغفل دورها المجتمعي والاقتصادي المهم.
ويشارك في المنتدى، الذي يناقش على مدار يومين قضايا مُتعلّقة بالقيادة الآمنة للمرأة وسلامتها وسلامة أسرتها، نخبةٌ من المختصين وذوي العلاقة من المملكة، بالإضافة إلى بعض دول الخليج العربي.
ومن المشاركين في المنتدى من مملكة البحرين: النقيب هند الذوادي، رئيس شعبة التوعية المرورية في الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، والدكتورة سهير المهندي، رئيس أنشطة المتدربين في وزارة التربية، فيما سيشارك من الإمارات العربية المتحدة العميد الدكتور جاسم ميرزا، مدير إدارة الإعلام الأمني بشرطة دبي.
ومن المملكة يشارك: البروفيسور طارق الحبيب، استشاري الطب النفسي، والدكتور علي الغامدي، أستاذ الهندسة المدنية ومستشار سلامة الطرق بوزارة النقل، والدكتور عبد الله الفوزان، رئيس مجلس إدارة شركة ألفا القابضة، والدكتورة فايزة الحمادي، المُشرفة على وحدة تنمية المرأة في جامعة الملك فيصل، والمهندس ماجد العتيبي، المدير الإقليمي في شركة تطوير خدمات النقل التعليمي في الرياض، والمهندس وليد الضرغام، مدير إدارة المسح والتقييم بوزارة النقل، والمهندس فايز الحربي من وزارة النقل، والأستاذ تيسير المفرج، مدير عام الإدارة العامة للإعلام والوعي الإحصائي والمُتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء، والشيخ خالد الغامدي، رئيس الفريق التطوعي للمبادرة، والأستاذة فاطمة الخليوي، مديرة برنامج "سلامة أسرتي"، أحد برامج المبادرة.