لايف ستايل /ديكور

خصائص الديكور المينيمالي والصناعي

خصائص الديكور المينيمالي: هو يعكس مساحة فسيحة مؤثَّثة بمفروشات ذات خطوط بسيطة وواضحة
خصائص الديكور الصناعي: لا يُحبَّذ استعمال الألوان بوفرة
خصائص الديكور المينيمالي تجعل متتبعيه يواكبون جديد التكنولوجيا، ولا يمتلكون وقتًا طويلًا يقضونه في العناية بالبيت
خصائص الديكور المينيمالي: يطغى اللون الأبيض بوضوح على المساحة ككلّ، كما استعمال الألوان الترابيَّة كالرمادي والبيج، بعيدًا عن تلك الصارخة
خصائص الديكور الصناعي: يُسخدم هذا الطراز في الـ"لوفت"، أي في مبنى قديم كان معملًا أو مخزنًا أعيد توظيفه كوحدة سكن قد تناسب فنّانًا أو عازبًا أو طالبًا
خصائص الديكور الصناعي: يُغطِّي الـ"باركيه" الأرضيَّة، مع تجنُّب استخدام الرخام
خصائص الديكور المينيمالي: تُستعمل المنحوتات الـ"مودرن" ضمن المساحة، وليس الاكسسوارات
خصائص الديكور الصناعي: يجب تجنُّب استعمال الثريات، والاستعانة بالمقابل بالأباجورات الأرضيَّة
خصائص الديكور الصناعي: يُستعمل الحديد الأسود وخشب الجوز الداكن وقطع القرميد على الجدران
خصائص الديكور المينيمالي: هو يبرز خطوطًا واضحةً في المساحة

صحيحٌ أنَّ المشهد البسيط في  الديكور الداخلي يُهيمن على طرازي الديكور المينيمالي والصناعي، إلَّا أنَّ لكلِّ  طراز ديكور من الطرازين المذكورين خصائص توضحها خبيرة الديكور الداخلي إيغار الخضرا، في الآتي:

1. طراز الديكور المينيمالي: يعكس طراز الديكور المينيمالي مساحة فسيحة مؤثثة بــ مفروشات ذات خطوط بسيطة وواضحة، مع أجهزة ذات تقنيَّة عالية، ولا سيَّما شاشة التلفاز التي تختفي عند الرغبة ونظام الصوت المُتقدِّم ووحدات الإضاءة والأبواب، التي تُفتح وتُغلق بواسطة أجهزة التحكُّم.
من خصائص الديكور المينيمالي: طغيان الأبيض بوضوح على المساحة ككل، كما استعمال الألوان الترابية كالرمادي والبيج، بعيدًا عن تلك الصارخة. أمَّا الجدران الإسمنت فتُترك على حالها. وتُستعمل ثريَّا في المساحة المفتوحة، حتَّى تُشكِّل نقطة الارتكاز فيها. وإذ يدعو الطراز المذكور إلى استعمال المنحوتات الـ"مودرن" وليس الاكسسوارات، تجدر الإشارة إلى أن متتبعي الديكور المينيمالي، هم أفراد يواكبون جديد التكنولوجيا، ولا يمتلكون وقتًا طويلًا يقضونه في العناية بالبيت، بل هم يبحثون عن الراحة من دون جهد.
فوق الأريكة الرئيسة أو المدفأة أو على جدار فارغ، يُمكن تعليق لوحة فنيَّة ثمينة ضخمة مرسومة بريشة فنَّان معروف، وغير مؤطَّرة.
ولا يُحبَّذ استعمال الستائر والسجاد في المساحة، وذلك حتَّى تبرز الأرضيَّة المرصوفة بالرخام أو الباطون باللون الأبيض أو الرمادي أو الأسود. علمًا بأنه ليس من الضروري أن يتكرَّر لون الأرضيَّة على الجدران، إذ يمكن للأولى أن تتلوَّن بالأسود والجدران بالأبيض. المفروشات تكون غالبًا مكسوَّة بالقماش الأبيض غير القابل للتجعد أو الجلد أو المخمل، كما تبدو الأرائك والمقاعد خالية من الوسائد.

خصائص الديكور المينيمالي والصناعي


2. طراز الديكور الصناعي: يُستخدم طراز الديكور الصناعي في الـ"لوفت"، أي في مبنى قديم كان معملًا أو مخزنًا أُعيد توظيفه كوحدة سكن قد تناسب فنًّانًا أو عازبًا أو طالبًا.
من خصائص طراز الديكور الصناعي: استعمال الحديد الأسود وخشب الجوز الداكن وقطع القرميد التي تكسو الجدران. ويُغطِّي الـ"باركيه" بدوره الأرضيَّة، مع تجنُّب الرخام لهذا الغرض. علمًا بأن الرخام باهظ الثمن، وهو لا يتناسب مع مبدأ الديكور الصناعي، الذي يركِّز على توظيف عناصر عمليَّة وغير مكلفة.
من جهةٍ ثانيةٍ، لا تدعو قواعد الديكور الصناعي إلى استعمال الألوان بوفرة، وبالمقابل تنفتح المساحات فيه على بعضها البعض. مثلًا: تنفتح غرفة النوم على الصالون، مع تمتع الغرف بأسقف عالية. وتكسو الأقمشة البسيطة المفروشات، التي يمكن شراؤها مستعملة.
يدعو هذا الطراز في الديكور إلى تجنُّب استعمال الثريات، والاستعانة بالمقابل بالأباجورات الأرضيَّة، وأيضًا تثبيت الرفوف المُعدَّة من الخشب على الجدران لحمل الكتب. وفي حال وجدت الستائر، يجب اختيارها تفتح وتغلق وفق تقنية الـ"رول". وفي شأن الاكسسوارات، هي عمليَّة.

خصائص الديكور المينيمالي والصناعي

نصائح ديكورات غرف نوم أطفال متفاوتي الأعمار

الأبيض ضيف محبب في ديكورات المنازل

ديكورات مودرن في شقة جون بون جوفي السابقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X