كارول سماحة: إنت طفل كبير أروع ما كتبه ولحّنه مروان خوري

كارول سماحة فنانة شاملة خطت خطوتها الفنية بكثير من الدقّة و«التكتيك» دون مساندة فنية وإنتاجية من أحد، وهذه ميزة خاصة بها.
نجاحها الفني لم يحُل دون تفكير كارول سماحة بالاستقرار العائلي، حيث قرّرت أخيراً الارتباط بشخص وجدت معه نصفها الآخر.
فتحــت كـــارول قلبهــــا لـ «سيدتي» بكل صراحة في الحوار التالي الذي أجرته معها عن ألبومها الجديد ومشاركتها في برنامج «إكس فاكتور» ورأيها بالخيانة.
قدّمت ثلاثة ألبومات غنائيـة «حلـم»، «أنـــا حـــرّة» و«أضـواء الشهــرة»، وكل هـذه الألبومات عكست في مضمون كلمات الأغاني طموحاً، ثورة وتخطيطاً للمستقبـــل. والآن قدّمت ألبوم «إحساس» الذي يتضمّن أغنيات فيها الكثير من المشاعر. لمَ هذا التحوّل في اختيار الأغاني وتوجّهك نحو أغاني الحب؟
لقد فكّرت بالتغيير من خلال اختيار أسلوب غنائي عاطفي بعيد عن أسلوبي الغنائي الذي قدّمته في ألبوماتي السابقة، والذي حملت أغانيه مضموناً يحكي عن الأهداف والرؤيا المستقبلية. وكنت أريد اختيار اسم «حاخونك» كعنوان لهذا الألبوم بدلاً من عنوان «إحساس»، لكن الأستاذ سالم الهندي اعترض على تسمية الألبوم «حاخونك» باعتباره ليس عنواناً تسويقياً. واختار اسم «إحساس» كون معظم أغاني الألبوم عاطفية.
لمَ هذا التحوّل اللافت في أسلوب اختيار الأغاني العاطفية؟
لأن هذه حقيقة كارول التي تربطها علاقات حب وإلفة مع الناس. فالكلّ يعتقد أنني شخصية عملية عقلانية، والعكس صحيح حيث إن علاقتي مع الآخرين مليئة بالأحاسيس. لذلك، أحببت أن أترجم في هذا الألبوم الصراعات مع الآخر.
لماذا وصفت الرجل في أغنية «إنت طفل كبير» بالطفل الصغير؟
كل النساء يتّفقن على أن الرجل طفل صغير عندما يعيش قصة حب، حيث يسعى لامتلاك حبيبته، وينزعج إذا خاصمته وينتظر منها السعي لإرضائه. لذلك، أحببت معالجة هذه الحالة في أغنية «إنت طفل كبير». وهي أروع ما كتبه ولحّنه مروان خوري.
هل كارول سماحة وصفت الرجل بالطفل؟
أووه قلتها كثيراً. فالرجل عندما يحب، يصبح طفلاً كبيراً، وتصرّفاته كالطفل المتملّك حيث يريد كل شيء له، ولا يريد أن يشاركه أحد في ما يملك.
لمعرفة المزيد تابعوا "سيدتي نت"