"فريق الحوريات".. الفرقة الكشفية البحرية الأولى في السعودية

"فريق الحوريات".. الفرقة الكشفية البحرية الأولى في تبوك
. الفرقة الكشفية البحرية الأولى
3 صور

بهدف غرس القيم الإسلامية، والتربية الوطنية في نفوس الطالبات، وتدريبهن على الانضباط، وتحمل المسؤولية، واحترام الآخرين، والعمل بروح الفريق الواحد، والاعتماد على النفس، ومساعدة المحتاجين، ورعاية المواهب وتنميتها، وفتح المجال للإبداع، أسَّست ابتدائية المويلح للبنات في ضباء الفرقة أول فرقة كشفية بحرية على مستوى المملكة ( بنات ) ، وحملت اسم "فريق الحوريات"، ويضم ١٨ طالبة بقيادة بسمة أحمد الغبان، القائدة التربوية، ومشاركة إدارة نشاط الطلاب ومكتب التعليم في ضباء.
ودشن الفرقة إبراهيم بن حسين العمري، المدير العام للتعليم في منطقة تبوك، لتصبح الفرقة الكشفية البحرية الأولى للبنات على مستوى السعودية، وشاهد الجميع جانباً من أعمال الفرقة في ابتدائية المويلح بضباء، ونوَّه العمري بتميز المبادرة.
جدير بالذكر، أن الدكتورة هيا العواد، وكيل وزارة التعليم للبنات، أطلقت في وقت سابق مبادرة المرشدات الكشفيات في "تعليم عسير" للمرة الأولى على مستوى السعودية. وتأتي هذه المبادرة لتأطير الحركة الكشفية للطالبات بأسس تنظيمية ومناهج مرحلية، إيماناً بالخاصية التربوية للبرنامج الذي يهدف إلى تنمية قدرات الطالبات من النواحي البدنية والفكرية والاجتماعية والروحية، وقبل ذلك تنمية القيم الوطنية في نفوسهن، وإعدادهن مواطنات صالحات مسؤولات وعضوات فاعلات في مجتمعهن المحلي والعالمي.