"الصحة" تعلن بدء تنفيذ نظام إلكتروني متطور

تطبيق النظام الصحي الإلكتروني سيتم في جميع مستشفيات السعودية على مراحل عدة
2 صور

أعلنت وزارة الصحة السعودية بدء تنفيذ المرحلة التجريبية الخاصة بتطبيق نظام صحي إلكتروني متطور وحديث، حيث بدأ التطبيق في ثلاثة مستشفيات، هي مستشفى ينبع العام، ومستشفى البكيرية العام، ومستشفى النساء والولادة في الخرج، لمقارنتها وفق معايير محددة من قِبل الوزارة.
وبيَّنت "الصحة"، أن تطبيق النظام الصحي الإلكتروني سيتم في جميع مستشفيات السعودية على مراحل عدة، مشيرة إلى أن البرنامج يسعى إلى تحقيق إستراتيجية وزارة الصحة ضمن "برنامج التحول الوطني 2020"، أحد برامج "الرؤية السعودية 2030"، بالتحديد فيما يخص تحسين كفاءة وفاعلية قطاع الرعاية الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
وأكدت أن تطبيق نظام صحي إلكتروني متكامل لمرضى المستشفيات، سيسهم، بإذن الله، في سهولة حفظ المعلومات واستخراجها، والعمل على التقليل من الأخطاء الطبية، وضمان تقديم الخدمة المناسبة إلى المرضى عن طريق الاستفادة من الموارد وتقليل هدرها.
وأفادت "الصحة"، أنه سيتم تعميم النظام على جميع أقسام المستشفيات الطبية، مثل: الاستقبال، والطوارئ، والعيادات الخارجية، والتنويم وغيرها.
يذكر أن "الصحة" نفذت أخيراً مبادرة الصحة الإلكترونية التي تعد إحدى مبادراتها الـ 40 المندرجة ضمن "برنامج التحول الوطني 2020"، وستعمل من خلالها على تحسين كفاءة وفاعلية الرعاية الصحية عبر اعتماد تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي من أجل تزويد 70% من سكان البلاد بسجلات طبية رقمية موحَّدة بحلول العام 2020م.