فن ومشاهير /أخبار المشاهير

صور: كريستين ستيوارت "حافية القدمين" في مهرجان كان السينمائي

كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت تخلع الحذاء
كريستين ستيوارت حافية على الدرج
كريستين ستيوارت تخلع الحذاء
كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت في مهرجان كان

كسرت النجمة العالمية كريستين ستيوارت Kristen Stewart أهم بروتوكولات مهرجان كان السينمائي، وهو ارتداء الكعب العالي للنساء حفاظاً على المظهر الأنيق على السجادة الحمراء.

ستيورات (28 عاماً)، وهي عضو لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71، وخلال حضورها العرض الأول لفيلم "Blackkklansman"، خلعت حذاءها ذو الكعب العالي، الذي حمل توقيع دار "Christian Louboutin" وذلك لكي تصعد الدرج الخاص بـ"Palais des Festivals" ، ما اعتبره الكثيرون استهتار النجمة بحدث ضخم تركز عليه وسائل الاعلام من شتى أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الى جانب ظهورها "حافية القدمين"، ظهرت ستيوارت بإحدى الصور ويغلب عليها النعاس وتتثاءب.

وأطلت كريستين ستيوارت على السادة الحمراء مرتدية فستاناً قصيراً باللون الفضي، و هو واحد من أهم تصميمات دار أزياء " Chanel".



يشار الى أنه وضمن فعاليات الدورة الـ 71 لـ مهرجان كان السينمائي، قامت 82 نجمة من بينهن كريستين ستيوارت، بمسيرة تضامنية على السجادة الحمراء لمهرجان كان للتوعية بـ كفاح المرأة للحصول على دور أكبر بصناعة السينما.

وفي أول انعقاد لمهرجان كان السينمائي منذ الفضائح الجنسية التي هزت هوليوود العام الماضي، قرأت كيت بلانشيت- رئيسة لجنة تحكيم المهرجان التي ستسلم جائزة السعفة الذهبية- والمخرجة الفرنسية المخضرمة أجنيه فاردا Agnès Varda بياناً بالمناسبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وقال البيان: "نواجه نحن النساء تحديات فريدة خاصة بنا لكننا نقف سوياً على هذا الدرج اليوم كرمز لعزمنا والتزامنا بالتقدم".

وشارك في المسيرة 82 امرأة، وهو رقم يساوي عدد الأعمال التي أخرجتها نساء وتم اختيارها للعرض في مهرجان كان في تاريخه الممتد منذ أكثر من 70 عاماً. وفي نفس الفترة حظي 1645 فيلماً أخرجها رجال على ذلك الشرف.

اللافت في دورة هذا العام من مهرجان كان السينمائي أنّ النّساء في لجنة التحكيم هنّ الأغلبيّة؛ فهن 5 نساء مقابل 4 رجال ولجنة التحكيم يرأسها امرأة، وهي الممثلة الأسترالية النجمة كيت بلانشيت، وهي المرأة رقم 12 في قائمة النساء اللاتي أسندت لهنّ على مرّ تاريخ مهرجان رئاسة لجنة تحكيم مهرجان كان، الذّي يشهد هذا العام دورته 71.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X