جمال /مكياجك

هكذا تطبقين المكياج اللامع لتنثري الضوء على وجهك

عيون معدنية لامعة
اجعلي وجهك مضيئاً
المكياج اللامع
وجنتان مضيئتان
التركيز على الرموش

يعد المكياج اللامع أبرز صيحات مكياج 2018، إذ برزت بقوة الانعكاسات الفضّية اللافتة على الجفون، وتوهّجت البشرة بنغمات ذهبية أضاءت السحنة ومنحتها إشراقة لا مثيل لها.
تابعي في هذا المقال إرشاداتنا لتتمكني من تطبيق المكياج اللامع برقيّ وأناقة مفعمة بالأنوثة والجمال.

وجنتان مشرقتان
رغم أنّ التركيز يكون عادة على العينين، إلّا أنّ وضع كمّيّة مناسبة من اللمعان على وجنتيك يمكن أن يساعد على تحديد عظمتَي خدّيك وإضاءة وجهك. يكفي القليل من الانعكاسات الذهبيّة الشفّافة لمنحك إشراقةً فوريّة. ولتأطير وجهك بشكلٍ متوهّج ودافئ، ضعي طبقة خفيفة جدّاً من البريق على الصدغين والخدّين وأسفل منتصف الأنف. يمكنك أيضاً استخدام مستحضر مضيء بلمسة لؤلؤية، لإبراز عينيك. طبّقي القليل منه على عظمتَي عينيك على شكل حرف C، نزولاً حتى عظمتَي الخدّين، فتتوهّج ابتسامتك كلّما انعكس الضوء على هذه المنطقة.

وجنتان مشرقتان


عيون معدنية لامعة
- عند اختيارك ظلال عيون لامعة، من المهم أن تتذكري أن الظلال الأخف ذات البريق الفضي والرمادي أو البرونزي، تعطيك نظرة أكثر فتوراً. أما الظلال ذات الألوان المشرقة، فتجعل عينيك تبدوان أكثر جرأة، مثل الوردي والبنفسجي الفاتح والأخضر والأزرق والرمادي الداكن، إضافة الى البرونز.
- إذا كنت ترغبين في مزيج جيد، لا تجربي تطبيق الألوان المعدنية اللامعة بأطراف أصابعك، بل قومي باستخدام الفرشاة. وفي حركة لف (وليس فرك)، خذي المسحوق بواسطة أداة التطبيق، ثم انفضي عنها الزائد من المسحوق.
- أمسكي أداة التطبيق في زاوية واحدة من بداية العينين (الزاوية بالقرب من الأنف)، ومرريها في حركة واحدة على الجفن (تجنبي تحريك الفرشاة ذهاباً وإياباً)، وانتهي في ذيل تحت عظام الحاجب. كرري الطريقة نفسها لإضافة لمسة أنيقة وتغطية الجفون.
- قومي بتطبيق ظلال عيون باللون الأبيض أو الفضي اللامع (بشكل نقاط) على زاوية واحدة من العين (قرب الأنف)، فذلك سيضفي انعكاساً جميلاً ويظهر الفجوة الفاصلة بين الأنف والعينين، وهذا أمر مهم لمن يملكن أنفاً وعيوناً صغيرة، أو مسافة قليلة بينهما.
- لتعزيز طلّتك، لا تقومي بتطبيق محدد العيون كالعادة (ارسمي خطاً رقيقاً قريباً من الرموش، إن لم يكن بإمكانك الاستغناء عنه)، وبدلاً من ذلك، مدّي جفونك قليلاً، وبعناية املئي بقلم التحديد (سواء الأسود أو أي لون آخر) الفجوات بين الرموش السفلية والعلوية، فهذا من شأنه أن يعزز مظهر الظلال اللامعة المعدنية.
 

عيون معدنية لامعة


التركيز على الرموش
كلّما كانت رموشك أكثف وأطول، كلما بدت عيناك أكثر تألقاً. لذلك، ضعي طبقات عدة من الماسكارا السوداء. وإذا كنت ترغبين بمظهرٍ قويّ، استخدمي الرموش الاصطناعيّة، خصوصاً في الجزء الخارجي لزاوية العين.

التركيز على الرموش

 

تابعي أيضاً

نصائح لاختيار ظلال العينين مع الـ ايلاينر

صور مكياج سهرة بانعكاسات الغليتر لليلة برّاقة

طريقة إبراز عظمة الوجه بالمكياج

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X