لايف ستايل /ديكور

صور ديكورات نيوكلاسيكية في المنازل السعودية

"البانوهات" على الجدران أو الأبواب تُناسب الديكورات النيوكلاسيكية
التحف والمقتنيات التي تتوزَّع في البيت تعدُّ جزءًا من الديكور والزينة
الألوان الرائجة في الطراز النيوكلاسيك عادةً ما تكون مشتقَّة من التراب مثل: الزيتي والبيج والبنِّي والكريمي
الخشب في الديكورات النيوكلاسيكية يكون عادةً فاتح اللون أو داكنًا
لا يزال استخدام الخشب في الديكورات المنزلية من الأمور التي تُضفي الفخامة والأناقة على أي منزل
أهميَّة الاكسسوارات تبرز في التأثير الجمالي الذي تتركه، خصوصًا حين تتكامل مع عناصر الديكور الأخرى
المرايا تعكس الضوء وتجعل الأفق يتَّسع في المنزل

 تبرز الديكورات النيوكلاسيكية في المنازل السعودية أخيرًا، الديكورات التي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية ضمن إطار عملي. علمًا بأن الديكورات النيوكلاسيكية تقتبس من الكلاسيكية تفاصيلها وزخارفها التي تضفي رونقًا وجاذبيَّة على المنزل، ومن العصرية سهولة استخدام الأثاث وراحة العين. وفي الآتي، مهندسة الديكور السعودية بثينة سليمان تكشف عن تفاصيل الديكورات النيوكلاسيكية:

يرتكز الطراز النيوكلاسيكي على الديكورات الكلاسيكية التي تُدمج مع التصميم المودرن، أي الخلط بين بساطة الحديث بألوانه الجريئة وفخامة الكلاسيك وأصالته. وفي هذا الإطار، يستخدم الأثاث في الطراز النيوكلاسيكي النقوش على الخشب، كما الألوان المودرن. ففي الطراز النيو كلاسيكي عادةً يكون هيكل الأثاث كلاسيكيًّا أما البارز منه فمودرن. وفي شأن الألوان الرائجة لهذا الطراز، عادةً ما تكون مُشتقَّة من التراب (الزيتي والبيج والبني والكريمي). أمَّا الخشب فيكون باللونين الفاتح والداكن.

5 مُميِّزات
1. تُستخدم الخيوط الزخرفيَّة أو ما يعرف بالـ"بانوهات" بما يُناسب الطراز النيوكلاسيكي. والخيوط الزخرفية تعود اليوم إلى ساحة الديكور من جديد، حاملة معها أفكارًا مختلفة في التصميم، بعضها يُناسب الطراز الكلاسيكي وبعضها الآخر يُناسب البيوت الحديثة، سواء في غرفة الجلوس أو الصالة أو حتى أي ركن أو جدار. وهناك الـ"بانوهات" المصنوعة من الخشب والجبس والحجر والإسمنت، ويمكن إدخال عناصر أخرى إلى الـ"بانوه" كالدهانات، حيث يمكن طلاء الـ"بانوهات" بلون مُوحَّد مع الحائط أو طلاؤها على حدة، أو طلاء المساحة الفارغة بداخلها. كذلك، من المُمكن استخدام ورق الحائط المنقوش، أو تزيين الـ"بانوهات" بألواح من المرايا. ويعتمد هذا الديكور على الجمع بين الدورين الجمالي والوظيفي فيبرز مكانًا أو يجعله أكثر اتساعًا، أو يقوم بدور الإطار للوحة، أو يبرز بابًا أو مدخل غرفة أو مدفأة، وربما يجذب النظر إلى مكان مختبئ بالمنزل.

صور ديكورات نيوكلاسيكية في المنازل السعودية


2. تُعتبر التحف والمقتنيات التي تتوزَّع في البيت جزءًا من الديكورات النيوكلاسيكية، وتبرز أهمِّيتها في التأثير الجمالي الذي تتركه، خصوصًا عندما تتكامل مع العناصر الأخرى. وفي شأن الطراز النيوكلاسيكي، تُستخدم المزهريَّات والورود والكريستال وبراويز الصور وحوامل القطع الأثرية والمعلقات الجدارية والمرايا و"الأباجورات" والشمعدانات والمباخر والساعات والشموع، فضلًا عن الشلَّالات وجرار الأزهار والنباتات الصناعية والأحواض والنوافير.

صور ديكورات نيوكلاسيكية في المنازل السعودية


3. توزَّع المرايا في أماكن مُعيَّنة في المنزل، فهي تعمل على انعكاس الضوء واتساع الأفق، وكذلك يُمكن أن نستخدمها بأشكال مختلفة كي تضيف إلى الديكورات جمالًا.

صور ديكورات نيوكلاسيكية في المنازل السعودية


4. يُستحسن المزج بين أوراق الجدران والإضاءات الجانبيَّة والمرايا، مع اعتماد البساطة في اختيار القطع وتناغم الألوان، وذلك بلمسة من العصريَّة مع الأثاث الكلاسيكي. وللأرضيَّة، يُستخدم الرخام اللمَّاع.

صور ديكورات نيوكلاسيكية في المنازل السعودية


5. الديكورات الخشب تُزيد المكان فخامةً وتعكس الدفء فيه. بالإضافة إلى أنَّ الخشب يدخل في تركيب الأثاث، إلَّا أنَّه يملك أيضًا لمسةً جماليَّةً عند استخدامه في ديكورات المنزل، من خلال القواطع ذات الأشكال الهندسيَّة التي تتناسب وحجم الأسطح الداخليَّة في غرف المنزل كبديل عن الجبس، والمكتبة في غرفة المعيشة.

صور ديكورات نيوكلاسيكية في المنازل السعودية

صور ديكورات رمضان في زوايا البيت

الفانوس في ديكورات المنزل في رمضان

4 نصائح ديكور من خبير لمنزل مريح

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X