عروس سيدتي /تسريحات العروس

سيروم طبيعي يحمي شعر العروس من الجفاف خلال رمضان

شعر مرطب
شعر قوي
جفاف الشعر
شعر قوي
العناية بالشعر

انخفاض معدل الرطوبة في الجسم بسبب ساعات الصيام يسبب الجفاف بشكل عام، ويظهر ذلك من خلال شفاه مشققة، بشرة جافة وشاحبة، وأيضاً شعر باهت وضعيف، حتى أن بعض النساء قد يشكين من تساقط الشعر خلال رمضان.

لا شك أن ضيق الوقت خلال الشهر الكريم قد يمنعكِ من إعطاء شعركِ العناية الكافية حتى يبقى في حالة صحية جيدة، وكثير من النساء يغفلن خطوة تغذية الشعر ويتوقفن عن الماسكات الطبيعية، حتى وإن كانت جزء من روتين العناية في الأيام العادية.

ويُنصح بتجهيز سيروم طبيعي يطبق على الشعر خلال شهر رمضان، ليحافظ على ترطيبه ولمعانه، كما أن هذا السيروم يعالج الأطراف المتقصفة وينهي ظاهرة الشعرات المُنقسمة.

مكونات السيروم:

7-8 ملاعق صغيرة من جل الصبار
4-5 ملاعق صغيرة من ماء الورد
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
2 كبسولات فيتامين E
5 قطرات من زيت الليمون العطري أو اللافندر (اختياري)


يُضاف الألو فيرا ثم ماء الورد، ثم 2 ملعقة من زيت الزيتون ، كبسولتان من فيتامين E و أخيراً قطرات زيت الليمون العطري أو اللافندر.

تُمزج المكونات جيداً ثم تُخزن داخل زجاجة رذاذ ويمكنكِ تخزينها لمدة 15 يوماً دون الحاجة لحفظه داخل البراد، ويطبق السيروم بالطريقة التقليدية ضعه على طول شعركِ من أسفل لأعلى ثم يُمشط لمزيد من توزيع كمية السيروم

يحتوي جل الألو فيرا على إنزيمات تقوم بإصلاح خلايا الجلد التالة الموجودة في فروة الرأس، كما أنه يعمل كمرطب رائع ويترك شعركِ ناعماً ولامعاً، فضلاً عن أنه يعزز نمو الشعر ويمنع الحكة ويقلل من القشرة.

أما فيتامين E يحتوي على مضادات الأكسدة تساعد على إصلاح وبناء الأنسجة. فعند استخدام فيتامين E فإنه يساعد على تقليل الالتهاب وإصلاح الأضرار التي لحقت ببصيلات الشعر، ثم يأتي دور زيت الزيتون الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر كما أن الأحماض الدهنية الموجوة في زيت الزيتون تغذي الشعر وترطبه، فهو غني بفيتامينات A ، E ، ومضادات الأكسدة ، ويساعد على حماية الكيراتينا لطبيعي الموجود في الشعر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X