قبل البدء بعمليّة تنظيف "الفأرة"، أطفئي الحاسوب أو افصلي "الفأرة" عنه.
*تنظيف "الفأرة" التقليديّة:

إذا كانت "الفأرة" التي تستعملينها تقليديّة، أي تسير بمساعدة الطابة، أزيلي هذه الأخيرة عبر تحريك الحلقة البلاستيكيّة التي تستلقي عليها الطابة.وعندما تزيلين الطابة، ستلاحظين أنّ هناك مكوّنات داخل "الفأرة". يُمكنك أن تنظّفيها من الغبار، إما من خلال مسحها بقطعة قماش قطنيّة، بالإضافة إلى القليل من "السبيرتو"، أو باستخدام عود أسنان أو إبرة.
إن لم تنجح أيّ من هاتين الطريقتين، يُمكنك أن تستخدمي علبة هواء مضغوط. ولكن احرصي على أن تُبعدي العلبة بمقدار ثلاثة إلى أربعة إنشات عن "الفأرة". ولاتنسي أنّها تضمّ موادّ كيميائيّة ضارّة.
*تنظيف "الفأرة" الحديثة:
أما إن كانت "الفأرة" من النوعية التي تعمل على "اللايزر"، فكل ما عليك فعله هو إدارتها، ليتمّ تنظيفها من الداخل، بدون منطقة "اللايزر". أمّا إن كانت متّسخة كثيراً فضعي القليل من "السبيرتو" على قطعة قطن ونظّفيها. كما يُمكنك أن تنظّفي سائر جوانب "الفأرة" أيضاً بواسطة "السبيرتو" قبل التجفيف.
استخدمي قماشة لا تولّد الوبر لتمسحي هذه المناطق من "الفأرة"، إمّا عبر تبليلها بالقليل من "السبيرتو" أو بالمياه الفاترة، أو ضعي القليل من الصابون مع مياه الصنبور. ولا تكثري من السّائل كي لا يدخل إلى جزئها الداخلي.ثَمَّ، استخدمي عود أسنان أو إبرة لتنظيف الغبار في الأماكن الضيّقة.
إن كنت قد أزلت الطابة من "الفأرة" التقليديّة، نظّفيها هي أيضاً بخرقة.
جفّفي الفأرة
استخدمي خرقة جافّة ونظيفة لتمسحي ما تبقّى من السّائل عن "الفأرة"، قبل أن تُعيدي وصلها بالحاسوب.
إن سقط عن طريق الخطأ سائلٌ داخلها، اتركيها لتجفّ، فقد تحتاج إلى أكثر من يوم.