فن ومشاهير /مشاهير العرب

المحامي أشرف الموسوي: تقدمنا بطلب استماع لمنتج "الهيبة العودة" ومخرجه وكاتبه وتيم حسن وعبده شاهين

سامر برقاوي وعبدو شاهين
عبدو شاهين
تيم حسن
"الهيبة العودة"
سامر البرقاوي وصادق الصباح
تيم حسن

تم بالأمس ختم الإخبار الذي قدمه المحامي أشرف الموسوي و21 محاميًا إلى القضاء، تمهيدًا لاتخاذ القرار المناسب.

الإخبار الذي تضمن المطالبة بوقف عرض مسلسل "الهيبة- العودة" بسبب الإساءة لمنطقة بعلبك- الهرمل وأهلها، كون اللهجة التي تتحدث بها شخصيات المسلسل هي اللهجة البعلبكية، وبعد أن وجد محامو منطقة بعلبك الهرمل وأهلها والفعاليات التي تنتمي إلى المنطقة، بأنّ الأمور زادت عن حدها، في الموسم الثاني من المسلسل، مع التطرق الى مواضيع مسيئة مختلفة، من بينها موضوع الدعارة.

المحامي أشرف الموسوي تحدّث لـ "سيدتي نت" عن آخر التطورات في قضية إيقاف مسلسل "الهيبة- العودة"، وقال: "بالأمس تقدمنا بطلب استماع إلى منتج الهيبة ومخرجه وكاتب النص، والممثلين تيم حسن وعبدو شاهين، لاستيضاح السبب الذي يقف وراء استخدام اللهجة البعلبكية في المسلسل، منعًا لحصول إسقاط عند الناس، بأنّ الأحداث التي تجري في المسلسل هي في منطقة بعلبك. نحن حاليًّا بانتظار القرار الذي سوف يصدر اليوم، فإما يتم استدعاء الأشخاص الذين ذكرتهم، وإما يحصل إجراء آخر".

مسلسل "الهيبة- العودة"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وعن ماهية القرار الآخر، أوضح الموسوي" قائلًا: إما أن يتم حفظ الملف وإما قد يُتّخذ قرار بإبلاغ السلطات بإيقاف عرض المسلسل".

وعن رأيه بمواقف الناس التي اعترضت على قرار منع "الهيبة"، أجاب: "هناك أيضًا أناس ضده. لا شك أنّ هناك آخرين متعاطفون مع المسلسل، ولكن إذا كان عدد سكان لبنان 3 مليون نسمة، وهناك بينهم 5 آلاف نسمة ضده وهم سكان بعلبك الهرمل، فهل يمكن أن نغيّب رأيهم! نحن بلد حضاري ولا نطالب سوى باحترام رأينا. نحن لا نريد أن يُفرض القانون بالقوة، بل نحن نمتثل لقرار القضاء".

وعن موقفه من مشاركة عبده شاهين ابن البقاع في المسلسل، وهل هذا يعني أنه لم يجد إساءة فيه، مع أنه يعرف عادات وتقاليد أهل بعلبك"، وهذا ما طالبنا به بالأمس الاستماع إلى رأيه وآراء الآخرين. نحن نحب عبدو شاهين ونحترمه وهو ممثل قدير، ولكن نحب أن نسمع منه لماذا وافق على النص، وأن يمثّل دوره بلهجة أبناء بعلبك. بالأمس ماتت فتاة تعمل بالدعارة في المسلسل وتتكلم اللهجة البعلبكية".

وهل هذا يعني أنه يتابع المسلسل؟ أجاب: "أنا تابعت 3 حلقات واقتنعت كمحامٍ أنه يحاكي واقع وخيال وعادات وتقاليد أهل بعلبك".

مسلسل "الهيبة- العودة"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وعما إذا حصلت وساطات بينهم وبين المنتج صادق الصبّاح خلال اليومين الاخيرين"، أوضح أنّ صادق الصبّاح خارج لبنان وبالأمس تواصلت مع محامي الشركة محمد منتش، وقال لي: "الجماعة طيّبين وأنتم تقسون عليهم". فقلت له: "نحن لا نريد تعديل النص ولا إيقاف عرض المسلسل، نحن نريد بالحدّ الأدنى بيانًا توضيحيًّا صادرًا عن الشركة، يفيد بأنّ أهل بعلبك الهرمل ليسوا مستهدفين من خلال المسلسل". مطالبنا ليست تعجيزية، ولا يحق لهم أن يديروا ظهرهم وأن يقولوا أنظروا ماذا كتبنا في بداية المسلسل، أي "بأنّ أحداث وشخصيات المسلسل لا تمتّ إلى الواقع بصلة".

وهل هذا يعني أنه تم ّ التراجع عن طلب عرض المسلسل أجاب الموسوي: "بل نحن طلبنا من القضاء اللبناني وقف عرضه، ولكن، أضعف الإيمان أن يصدر بيان واضح عن شركة الصبّاح للإنتاج، يشير إلى أنّ أهل بعلبك شرفاء، لا تمسّهم العادات التي تقدّم في المسلسل ولا تشبههم بأيّ شكل من الأشكال".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X