لايف ستايل /سياحة وسفر

إجازة رمضانية في قونية التركية

في رمضان، ينصح خبراء السياحة باختيار قونية عند السفر إلى تركيا
مسجد السليمية ذو قبَّة ضخمة، كان بُني بتكليف من السلطان سليم الثاني
إطلالة على بناء علاء الدين تيبي
داخل حيِّ بازار في قونية، يقع مسجد العزيزية الذي يجذب عشَّاق هندسة العمارة
متحف مولانا هو رمز قونية، ويقع داخل حدائق الورد

عند السياحة في تركيا، يحار الزائر في اختيار العناوين والمعالم لكثرتها وتنوُّعها. وللراغبين في قضاء إجازة سياحية قصيرة في رمضان، ينصح "سيدتي. نت" باختيار قونية عند السياحة في تركيا. وتشمل عناوين السياحة في قونية:
 

| متحف مولانا: هو رمز قونية، يضمُّ قبر الفيلسوف والشاعر جلال الدين الرومي. يقع المتحف داخل حدائق الورد. تحوط القبر مقابر العائلة والمقربين. وتقام في قاعة "سيماهاني" في المتحف استعراضات للدراويش، كما المعارض الدينيَّة.



| علاء الدين تيبي: بُني في موقع قلعة قونية السابقة بوسط المدينة، حيث يقصد سكَّان قونية الكورنيش في المساء ويحتسون الشاي في الحدائق المجاورة. عند سفح المنحدر أعلى التل، هناك موقع حفر قصر علاء الدين كيكوباد وبقايا سور المدينة القديمة. وعلى قمَّة التل، بُني مسجد علاء الدين في القرن الثالث عشر وفق التصميم العربي ، مع سقف خشب يدعمه 42 عمودًا عتيقًا.



| مسجد السليمية: يمثل في الساحة أمام متحف مولانا، وهو مسجد ذو قبَّة ضخمة ، بُني بتكليف من السلطان سليم الثاني بين سنتي 1566 و1574 ، ويُمثِّل ذروة العمارة في المساجد العثمانيَّة. يُنصح بزيارة الساحة في وقت مبكر من المساء للحصول على صور للمسجد ومتحف مولانا خلفها.
عبر الطريق الرئيس من الساحة، تتوافر سلسلة من المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق، حيث يحلو الجلوس والاستمتاع بمنظر المآذن والقباب أثناء احتساء فنجان من القهوة أو الشاي.



| مسجد العزيزية: داخل حيِّ بازار في قونية، يقع مسجد العزيزية، الذي بناه المستشار العثماني للمحكمة مصطفى باشا في سنة 1676، من ثمَّ أُعيد بناؤه في سنة 1867 بعد نشوب حريق. فنُّ العمارة في المسجد مستوحى من طراز الباروك، مع توفُّر مآذن مزدوجة على طراز الروكوكو ومعمار داخلي بألوان زاهية. هذا النمط الزخرفي الأوروبي يتناقض مع التصميم التقليدي للمساجد.



| "كاتالهويوك": على الرغم من غياب معالم ضخمة يمكن رؤيتها في هذا العنوان، إلَّا أن رُكام مستوطنة "كاتالهويوك" يُشكِّل أحد مواقع التنقيب الأهمِّ في العالم. هناك، اكتشف علماء الآثار معالم تعود إلى ما يقرب من 9.000 سنة. وما تزال الحفريَّات مستمرَّة، وعند الزيارة في الصيف يمكن مشاهدة علماء الآثار الذين يعملون في الموقع.

السياحة في اندونيسيا مغرية في الصيف

5 أماكن سياحية غير تقليدية في السعودية

سيون وجهة سياحية عائلية عند السفر إلى سويسرا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X