لايف ستايل /سياحة وسفر

الأمير هاري وميغان ماركل في جولة بسيدني

الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle وصلا إلى أستراليا، في الجولة الرسميَّة الخارجيَّة الأولى التي يقومان بهما، منذ زواجهما
إطلالة على مبنى الملكة فيكتوريا، في سيدني
برج العين يرتفع لـ309 أمتار، هو الأعلى في سيدني
لقطة لجسر ميناء سيدني
دار سيدني للأوبرا، هي واحدة من الرموز الأهمِّ في العالم
الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle
في حديقة "تارونجا" للحيوان، يُمكن الاطلاع على نماذج من الحياة البريَّة الأستراليَّة

وصل الأمير هاريPrince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle إلى أستراليا، في الجولة الرسميَّة الخارجيَّة الأولى، التي يقومان بهما منذ زواجهما. وتتزامن زيارة الثنائي مع دورة ألعاب "إنفكتوس" لمصابي الجيش، التي تدور من 20 إلى 27 أكتوبر/ تشرين الأول. ومن المُقرَّر أن تبدأ جولة دوق ودوقة ساسكس اليوم الثلاثاء من ميناء سيدني، الذي يُسمّى أيضًا بـ"ميناء جاكسون"، حيث سيركبان عبَّارة تمرُّ بـ:

دار سيدني للأوبرا

الأمير هاري وميغان ماركل في جولة بسيدني

تعدُّ دار سيدني للأوبرا من الرموز الأهمِّ في العالم، وهي مُسجَّلة على لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو. هذا البناء الرشيق، الذي يشبه الأشرعة المتدفقة، محاط بالماء. ويحلو التقاط صورة له، أثناء القيام برحلة بحريَّة انطلاقًا من الميناء، أو من أحد المطاعم. كما تحلو الجولة المُنظَّمة في هذا المبنى الجذَّاب، الذي يضمُّ المسارح والاستديوهات وقاعات العرض، مع النظرة وراء الكواليس في هذا المبنى الشهير. وتُنظَّم الجولات على مدار اليوم، كلَّ نصف ساعة، منذ التاسعة صباحًا وحتَّى الخامسة مساءً.


حديقة "تارونجا" للحيوان

الأمير هاري وميغان ماركل في جولة بسيدني

سيزور الزوجان أيضًا حديقة "تارونجا" للـحيوان، الواقعة في الجانب الشمالي من الميناء. وهناك، يمكن الاطلاع على نماذج من الحياة البريَّة الأستراليَّة، والالتقاء بحيوانات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إطلالات بانوراميَّة على العاصمة سيدني. كما سيشاهد الزوجان رقصةً تؤدِّيها فرقة رقص معاصرة مؤلَّفة من السكَّان الأصليين، وسيلتقيان بمزارعين تضرَّروا من الجفاف الشديد. وسيزوران بعد سيدني، نيوزيلندا وجزر تونجا وفيجي الواقعة في جنوب المحيط الهادي، خلال جولتهما.

إشارة إلى أنَّه يمكن للسائحين شراء تذكرة الدخول إلى حديقة الحيوان مُسبَّقًا، والتذكرة تشمل الركوب على متن غواصة "سكاي سفاري". ومن المعالم السياحية الأخرى الجديرة بالزيارة في سيدني:
 

جسر ميناء سيدني

الأمير هاري وميغان ماركل في جولة بسيدني

جسر ميناء سيدني أو "كواتشانغر"، كما يُطلق عليه المحلِّيون، كان من معالم المدينة الأهمِّ،  قبل بناء دار الأوبرا. وهو شُيِّد في سنة 1932، ويُعدُّ الجسر الصلب الأكبر في العالم، ويربط الشواطئ الشماليَّة والجنوبية من الميناء في منحنًى واحد يرتفع 134 مترًا فوق سطح الماء.

مبنى الملكة فيكتوريا

الأمير هاري وميغان ماركل في جولة بسيدني

نقطة للتسوُّق في سيدني، في عمارة رومانكية، ترتبط بأروقة تحت الأرض بمحطَّة "تاون هول"، وهي مُكلَّلة بقبَّة مركزيَّة عالية، تحيط بها 20 قبَّة أصغر.

بعد عقود من الإهمال وحتَّى خطط الهدم، رُمِّم هذا المبنى الكبير في أوائل الثمانينيات. وهو يحضن، اليوم، أكثر من مائتي متجر راقٍ.

 


برج سيدني

 

الأمير هاري وميغان ماركل في جولة بسيدني

يعلو برج سيدني لـ309 أمتار، وهو المبنى الأكثر ارتفاعًا في المدينة. ويقع في مركز للتسوُّق (سنتربوينت). وتنقل مقصورة من الزجاج الراغبين في زيارة البرج، ما يسمح بمشاهدة معالم سياحية أخرى في العاصمة من علٍّ، كما الاستمتاع بتناول الطعام في أحد المطاعم أو المقهى الدوَّار. وهناك سينما رباعيَّة الأبعاد توفِّر لمحةً عامَّةً عن الرموز الرئيسة في المدينة.

صور 5 أفضل وجهات عالمية للتسوق

تشيلي وجهة سياحية متعددة النشاطات

الماضي والحاضر في بيت الورد الدمشقي في لبنان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X