جمال /أخبار جمال

طرق معالجة الكلف العميق

معالجة الكلف العميق
الكلف في الوجه
عالجي الكلف

أصبحت مشكلة الكلف العميق شائعة بشكل كبير عند النساء اللواتي أصبحن يبحثن عن الطرق الفعالة في علاجه أو بعض النصائح التي يمكن أن تساعدهن على الحدّ منه، لذا ننصحك بهذه الخطوات لمعالجة الكلف العميق:


غالباً ما يظهر الكلف خلال فترة الحمل أو عند تناول حبوب منع الحمل، وفي هذه الحالة يزول الكلف بشكل تدريجي وطبيعي بعد الولادة أو عند الإمتناع عن حبوب منع الحمل. إلّا أنّه يستحسن خلال فترة الحمل أو تناول الحبوب المانعة للحمل تطبيق الكريم المرطّب الذي يساهم إستخدامه في الحدّ من الكلف.


يمكن علاج الكلف العميق عبر إستخدام كريمات معيّنة تعمل على تفتيح البقع الداكنة التي يتشكّل منها الكلف، ومن الضروري هنا إستشارة طبيب الجلد المختصّ الذي يصف الكريم المثالي للحالة والفعال في علاجها.


في حالة إزدياد الكلف العميق يمكن اللجوء إلى عمليّة التقشير الكيميائي التي يجب أن تتم تحت إشراف طبيب الجلد، ويعتبر هذا النوع من العلاجات فعالاً وسريعاً في بعض الحالات إلّا أنّه دقيق جداً ولا يمكن تطبيقه قبل إستشارة الطبيب المختص.


يشكّل الليزر أحد العلاجات التي يمكن إتباعها للتخلّص من الكلف العميق، ولا يمكن اللجوء إلى هذا العلاج قبل إستشارة طبيب الجلد الذي يحدد مدى فعاليته بالنسبة للحالة.


يعتبر تفادي الشمس من النقاط الضروريّة لحماية البشرة من الكلف العميق والحدّ منه بشكل تدريجي، لما لأشعّة الشمس من آثار سلبية على البشرة تساهم بشل أساسي في ظهور التصبغات والبقع الداكنة عليها. ينصح هنا بتطبيق الكريم المرطّب يومياً قبل الخروج من المنزل مع ضرورة إستخدام النظارات الشمسية لحماية البشرة قدر الإمكان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X