أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

صينيان يقيمان حفل زفافهما في مكتبة

أقام عروسان صينيان حفل زفاف غريباً، وذلك في داخل مكتبة «جوجول» في «هاربين»، مقاطعة هيلونغ جيانج، وبحسب موقع «تشاينا ديلي» فقد كان قوام الحفل الزهور، والنجف، والعشرات من أرفف الكتب المليئة بالزخارف، والسجاد الأحمر، لتضفي أجواءً ساحرة على ليلة العمر وتسعد الحضور.
حول الأمر قال المدير العام لبيع الكتب «يو بينج»: إنه خلافاً لحفلات الزفاف التقليدية الفخمة في المآدب الكبيرة مع عدد لا يحصى من الطاولات المستديرة، فإن حفلات الزفاف في المكتبة هي أشبه بحفلة عائلية حميمية، فعدد الضيوف محدود، ولا يمكن دعوة سوى أقرب الأقارب والأصدقاء.
ويذكر «يو» أن أول حفل زفاف أقيم في المكتبة كان في عام 2014 لمدرسين جامعيين، وكانا يخططان لإنفاق الأموال في شهر العسل، ما يعني الاكتفاء بحفل زفاف على نطاق بسيط، وانجذب «يو» للفكرة ووافق من دون تردد، ومنذ افتتاح المكتبة، أقام 36 زوجًا حفلات الزفاف في متجر الكتب.
ويؤكد "يو" أنه في ذلك الوقت لم يكن لديه أي خبرة في التخطيط لحفلات الزفاف، فدعا جميع زملائه لمساعدته واستغرق الإعداد للحفل شهرين، حيث كان يناقش الترتيبات مع الزوجين بصفة يومية تقريباً، وقد أقيم الاحتفال في نهاية عام 2014، وكان جميع الحضور مبهورين.
في يوم الزفاف، زينت الثريات وأرفف الكتب بالأزهار بينما عزف عازف الكمان أغاني الحب.
كان الزوجان قد كتبا في وقت سابق قصة رومانسية عن كيفية تعارفهما إلى بعضهما البعض، وتم توزيعها على الضيوف كهدية.
خلال السنوات الأربع الماضية، حاول «يو» وفريقه طرح أفكار جديدة لكل حفل زفاف، وإضافة لمسات بسيطة يمكن أن تضفي روحاً جديدة لحفل الزفاف مثل سجادة حمراء مع قصائد حب مطبوعة عليها، ويمكن للضيوف الحصول على هدايا فريدة مثل الكتب والعلامات المرجعية والبطاقات البريدية، والتي تم تصميمها خصيصًا لكل حفل زفاف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X