لايف ستايل /ديكور

الأصفر في ديكورات المنزل

أريكة واسعة بخطوط تجمع بين الكلاسيكي والمعاصر، وتمتاز بلونها الأصفر الليموني الذي ينسجم مع ورق الجدران المرسوم بالأبيض والأسود. تتوفَّر في "روم" Rume.
إناء واسع مصنوع من السيراميك الرقيق، يمتاز بلونيه الأصفر المائل للبرتقالي والأسود. يتوفَّر في "روم" Rume.
أريكة مريحة باللون الأصفر الليموني المضيء، مع وسادتين من نفس اللون. ويظهر هنا التناغم الرائع بين الأصفر والأزرق والأبيض. تتوفَّر في "سوفاز أند ستاف" Sofas & Stuff.
صحن دائري من السيراميك الأبيض المؤطَّر باللون الأصفر والمزيَّن برسم لسمكة بالأسود والأصفر. يتوفَّر في "برينتر + تايلور" Printer + Tailor.
زاوية أنيقة في غرفة الطعام؛ ستائرها مظلَّلة ذات لون أصفر برَّاق تتآلف مع قطع الأثاث والاكسسوار الأخرى. تتوفَّر في "إنجلش بلايندز" Englishblinds.
زاوية أنيقة في غرفة النوم تعتمد على تناغم لوني الأصفر الليموني والرمادي، ويبدو غطاء السرير منسجمًا مع الأرضيَّة والجدران. تتوفَّر في "ذا فرنش بيدروم كومباني" The French Bedroom Company.
وسادة مستطيلة مغلَّفة بالمخمل الأصفر المضيء، مع تزيينات باللون الرمادي على الجانبين. تتوفَّر في "ذا فرنش بيدروم كومباني" The French Bedroom Company.
منضدة شاي صغيرة بيضويَّة تمتاز بلونها الأصفر الليموني وقوائمها السود التي تنتهي بقاعدة ذهبيَّة. تتوفَّر في "ديستنكتيفاي" Distinctify.
ساعة جدارية بخطوط كلاسيكيَّة وإطار بالأصفر الـ"باستيل"، مع عقارب وأرقام باللون الأسود. تتوفَّر في "هُرن أند هُرن" Hurn & Hurn.
إضاءة منضدية تتألَّف من قاعدة على شكل امرأة تحمل إناءً ومظلَّة مخروطيَّة الشكل باللون الأصفر المضيء مع حافات برتقاليَّة. تتوفَّر في "بسلينك أند جونز" Besselink & Jones.

لا يُخفى ما للألوان من أهميِّة في ديكورات المنزل؛ هي عنصر الضوء فيه والأداة التي نستخدمها للتواصل بالمشاعر والعواطف. وفي الآتي، لمحة عن فلسفة اللون الأصفر وما يمكن أن يضيفه إلى ديكورات المنزل، مع جولة تسوُّق في لندن.

يلفت الانتباه، خلال متابعة معارض الديكور العالميَّة، تركيز المصمِّمين على اللون الأصفر، الذي ينجحون في توظيفه بطرق ذكيَّة تجعله يبدو متناغمًا ومتآلفًا مع ما يحوط به من أثاث واكسسوارات. وبذا، يمكن القول إنَّ الأصفر يتصدَّر موضة ديكورات هذا الموسم، كما كان الحال مع الشتاء والربيع الماضيين. فقد ظهر هذا اللون بكلِّ تدرُّجاته التي تبدأ بالأصفر النقيّ، مرورًا بالليمونيات، ووصولًا إلى الذهبي البرَّاق. ولا يبدو هذا الأمر غريبًا على هذا اللون الذي يستمدُّ نغماته من الزهور المتفتِّحة وأشعَّة الشمس الدافئة، ممَّا يجعله التعويذة التي تقلب مزاج البيت وتضيف إليه لمسات من الحيويَّة والبهجة والمرح.



عمومًا، يمكن تنسيق هذا اللون مع الأبيض والأسود والأخضر والـ"تركواز" والوردي. كما أنَّه يبدو رائعًا مع أحمر التوابل ودرجات خاصَّة من البرتقالي.

فلسفة اللون الأصفر



* في الستينيات، غنَّى فريق الـ"بيتلز" أغنيته الشهيرة "الغوَّاصة الصفراء" Yellow Submarine، في إشارة إلى قوَّة هذا اللون الذي يجمع بين عنفوان الحب وجبروت الغيرة، وبين العقلانيَّة والأنا القاتلة، وبين التواضع والغرور.

* الأصفر هو لون المعرفة والذكاء والثقة، ونظرًا إلى أنَّه يقع في أعلى السلَّم في طيف الألوان فإنَّه يرتبط عادة بالسعادة والبهجة والمرح.

* إنَّه لون الأفكار الجديدة، وهو يرتبط عادة بالناس العمليين غير الحالمين.

* إنَّه لون الحبِّ والتحدِّي معًا لأنَّه يُخاطب العقل أكثر ممَّا يُخاطب القلب، وهذا ما يجعله رمزًا للغيرة وللغرور أيضًا.

* الأصفر يُناسب الإكسسوارات البيتيَّة الخاصَّة بأوقات امتحانات الأبناء، نظرًا إلى أنَّه يساعد في توضيح الأفكار والتركيز واستعادة المعلومات في الذهن.

النصيحة الذهبية



اللون الأصفر قويٌّ وحيويٌّ وينبض بشكل سريع ومتلاحق. وإذا شعرت بأنَّك في وضع نفسي متأزم، فإنَّ الأصفر يمكن أن يخفِّف من حالتك. وبالمُقابل، يمكن لـ ديكورات البيت الغارقة بالأصفر أن تزيد من شعورك بالإجهاد النفسي. لذا، ينصحك خبراء الديكور بموازنة الأصفر مع ألوان أخرى تهدِّئ من تأثيره، مثل: الأبيض والأخضر والبرتقالي الناعم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X