لايف ستايل /ديكور

الديكور المنزلي: 6 أسئلة لاختيار الفرشة المناسبة

القاعدة العامَّة تدعو إلى استبدال فرشة جديدة بالقديمة، مرَّة كلّ 8 سنوات. ولكن، يتجاوز المستهلك هذه القاعدة، في حال شعوره بعدم الراحة عند النوم
الدعم من الفرشة يرتبط بوزن جسم النائم؛ كلَّما كان هذا الأخير أثقل وزنًا، كلَّما ازداد دور "الفوم" في توفير الراحة المثلى
الفرشة "الفوم" تحضن النائم وتمنحه الراحة
محبُّو النوم على الظهر يختارون فرشةً بصلابة من 4 إلى 7 من أصل 10
الفرشة "الفوم" تحضن النائم وتمنحه الراحة
حصر اختيار الفرشة بتلك ذات التكلفة الضئيلة قد لا يكون خيارًا سديدًا أو حتَّى موفِّرًا، إذ ستتلف الفرشة سيِّئة النوعيَّة باكرًا

في إطار إعداد الديكور المنزلي، لا يبدو اختيار فرشة جديدة للسرير مهمَّة سهلة. وفي الآتي، إضاءة من "سيدتي ديكور" على النقاط الأهمِّ الواجب إيلاؤها أهميَّة في الديكور عند القيام بذلك.

الديكور المنزلي

1. هل حان الوقت لاستبدال فرشتك؟

تدعو القاعدة العامَّة إلى استبدال فرشة جديدة بالقديمة، مرَّة كلّ ثماني سنوات. ولكن، يتجاوز المستهلك هذه القاعدة، في حال شعوره بعدم الراحة عند النوم. وبالتالي، تُحدِّد عادات النوم ما إذا كان يجب عليكِ تغيير الفرشة من عدمه.

2. ما نوع الفرشة الأفضل لك؟

عند اختيار الفرشة، تنحصر الخيارات إمَّا بـ"الفوم" أو ذات الرفَّاص. وفي حين أنَّ الفرشة "الفوم" تحضن النائم وتمنحه الراحة، يؤمِّن الرفَّاص شعورًا أكثر تقليديَّة. وعمومًا، يوصى باختيار الفرشة "الفوم"، إلَّا في حال تجاوز وزن الثنائي 250 كيلوغرامًا. أمَّا الرغبة بالإحساس التقليدي في النوم، وبالتبريد أثنائه، فتؤمنه الفرشة ذات الرفَّاص.

3. ما هي ميزانيتك؟

حصر اختيار الفرشة بتلك ذات التكلفة الضئيلة قد لا يكون خيارًا سديدًا أو حتَّى موفِّرًا، إذ ستتلف الفرشة سيِّئة النوعيَّة باكرًا، ومن المحتمل أن تكون أكثر سميَّة أيضًا، وبالتالي تولِّد الأمراض.

فرشة السرير

4. ما هي الصلابة المناسبة للفرشة؟

تُفضِّل الغالبية الفرشة بصلابة 5 إلى 7 من أصل 10، وما تقدَّم مناسب لكلِّ وضعيَّات النوم والأوزان والأجسام. وبالمقابل، في حال انتقاء الفرشة بصلابة 4 أو أقلّ، فمن المرجَّح أنَّكِ ممِّن ينامون على الجانب. ويوشِّر اختيارك لفرشة صلبة للغاية ( تتجاوز الرقم 7) بدوره، إلى تفضيل النوم على البطن أو الظهر.

5. ما هي وضعيَّة نومك؟

على الفرشة أن تتمتَّع بصلابة تتفق واحتياجاتك؛ ينتقي محبُّو النوم على الجانب فرشة صلبة (الرقم من 3 إلى 6 من أصل 10). أمَّا محبو النوم على الظهر فيختارونها بصلابة من 4 إلى 7 من أصل 10، في حين أن محبِّي النوم على البطن يختارونها من 5 إلى 7 من أصل 10.

إشارة إلى أن ما تقدَّم يُمثِّل المبادئ التوجيهيَّة العامَّة، من دون الأخذ بعين الاعتبار العوامل الخاصَّة بكلِّ حالة.

6. ما هو وزنك؟

يرتبط الدعم من الفرشة بوزن جسم النائم. فكلَّما كان هذا الأخير أثقل وزنًا، كلَّما ازداد دور "الفوم" في توفير الراحة المثلى. كما يؤثِّر الوزن على مقدار الدعم الذي يحصل عليه النائم من الفرشة، اعتمادًا على مدى هبوط أو غطس الجسم في الفرشة ونقاط الضغط.

ديكور صيفي في غرفة المعيشة

ديكورات ريفية في قصر توم كروز بـ"بيفرلي هيلز"

الأصفر في ديكورات المنزل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X