أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شبح الطلاق يخيّم على ثلث زيجات العالم

ارتفاع معدلات الطلاق في العالم
ارتفاع معدلات الطلاق في العالم
ارتفاع معدلات الطلاق في العالم
ارتفاع معدلات الطلاق في العالم
ارتفاع معدلات الطلاق في العالم

ارتفعت نسبة الطلاق في العالم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة لتصل إلى ثلث نساء العالم ..
وفي دراسة إستقصائية حديثة قامت بها شركة Next Love Sigurd Vedal وجدت أن نسبة الطلاق ارتفعت لتشمل ثلث زيجات العالم.

أسباب نفسية تؤدي إلى الطلاق


وطبقًاً للبحث الذي شاركت به 43 ألف امرأة مطلقة كانت هناك ثلاثة أسباب رئيسية من ضمن الأسباب العشرة الأكبر للطلاق.تصدرها “اختلاف أهداف الحياة” بين الزوجين، فالبحث عن أهداف مختلفة داخل الكيان الواحد قد يؤدي إلى انهياره، والفروق هنا تكون في مدى البعد بين الأهداف وطريقة التفكير والنتيجة التي يريد كل منهما الوصول إليها، والافتقار إلى المصالح المشتركة على الأمد الطويل يتسبب في حالة من النفور من الشخص الآخر.
وتحتل “الخيانة الزوجية” المركز الثاني بنسبة 29.2% من حالات الطلاق في العالم لهذا العام، وفي تقرير نشره موقع “ديلي ميل” قال المدير التنفيذي لشركة Next Love Sigurd Vedal “على الرغم من الدراسات التي تناولت فكرة أن الخيانة الزوجية قد تكون في بعض الأحيان وسيلة فعالة لإنقاذ بعض الزيجات، يمكن أن تكون مسؤولة أيضًا عن إنهاء حالات زواج أخرى.

8 أسباب تؤدي إلى طلاق الشباب حديثي الزواج


ولا يمكن أيضًا إغفال الدور الذي تلعبه ضغوطات الحياة والأعباء اليومية في التعجيل بفشل الحياة الزوجية، لذا من المتوقع أن يحتل “الجدال” أثناء المشاجرات الزوجية المركز الثالث من أسباب الطلاق في ثلث زيجات العالم.
وهناك بعض حالات الطلاق الغريبة التي لا تنتج عن وجود المشاجرات أو المشاكل الزوجية الاعتيادية ويطلق البعض عليها حالات “الطلاق الصامت” فالطرفان يقرران الانفصال دون أسباب واضحة لمن حولهما، وعادة ما يكون السبب هنا هو “فشل العلاقة الجنسية” بين الزوجين والتي تحتل المركز الرابع بنسبة 10.9% من إجابات النساء المطلقات، بينما جاء “الخلل النفسي” في المرتبة الخامسة بنسبة 5.6% من الإجابات، فهناك صعوبة بالغة في الاستمرار بعلاقة مع شخص لديه “خلل نفسي” أو عقلي تجعل منه شخصًا غير متزن وغير مسؤول عن ردة أفعاله.
أعلى نسب طلاق في العالم
تحتفظ “بلجيكا” بالمركز الأول في نسب وقوع الطلاق في أوروبا والعالم أجمع حيث يوقع أوراق الطلاق في كل يوم، ما يقرب من 30 ألف شخص، وبالرغم من أن تلك الدولة تشتهر بالبناءات المعمارية الشهيرة والصامدة، فهي أيضا تشتهر بنسبة الـ 71% نسبة الطلاق وهي الأعلى في العالم.

10 أسباب وراء الطلاق في المجتمع الإماراتي


وتحتل البرتغال المركز الثاني من الدول الأكثر طلاقًا في العالم، والشيء الغريب في هذه الدولة أن معدلات الطلاق متساوية في الارتفاع مع معدلات الزواج.
وفي المجر ترتفع نسبة النساء المطلقات لتصل إلى حوالي 13% من النساء و11% من الرجال، ويمكن أن يكون السبب في ذلك منح الحضانة للأمهات بعد إنهاء إجراءات الطلاق بنسبة 90% من الحالات، لذا تحتل جمهورية التشيك المركز الرابع بنسبة 66%.
وجاءت إسبانيا في المركز الخامس في القائمة بنسبة 61%، مع البعد التدريجي عن التقاليد الدينية الكاثوليكية،
وتعد دولة “لوكسمبرغ” هي أصغر دول الاتحاد الأوروبي وتقع بين بلجيكا وألمانيا وفرنسا، ولكنها واحدة من الدول التي توجد بها نسب عالية من حالات الطلاق، وتصل إلى 60%، لتحتل بذلك المركز السادس في القائمة؛
هناك 6 زيجات من كل 10 زيجات في “أستونيا” تنتهي بالطلاق، لتصل نسبة الطلاق بالدولة الثانية في دول الاتحاد الأوروبي إلى 58%، وتحتل بذلك المركز السابع؛ بالرغم من إجراءات الطلاق الصعبة والتي تتسبب في انهيار معدلات الزواج بشكل كبير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X